السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الاتحاد الأفريقي يجتمع قريباً لاتخاذ قرار بشأن نهائي دوري أبطال أفريقيا

الاتحاد الأفريقي يجتمع قريباً لاتخاذ قرار بشأن نهائي دوري أبطال أفريقيا
1 أغسطس 2019 15:33

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الخميس أن "هيئاته المختصة" ستجتمع قريباً لدارسة ملف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد أن ألغت محكمة التحكيم الرياضي قرار الاتحاد بإعادة مباراة الإياب بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.
وقال الاتحاد الأفريقي في بيان إن "محكمة التحكيم ألغت قرار 5 يونيو 2019 (إعادة مباراة إياب الدور النهائي) لأسباب تتعلق بالشكل فقط"، مضيفاً أن الاتحاد الأفريقي "لم يتلق حتى الآن أسباب هذا القرار".
وتابع البيان: "قررت محكمة التحكيم أن تترك للهيئات المختصة في الاتحاد الأفريقي اتخاذ القرار بشأن الإجراءات التأديبية بما فيها إعادة مباراة الإياب لنهائي دوري الأبطال من عدمها".
وأوضح البيان أن "الهيئات المختصة بالاتحاد ستجتمع قريباً لدراسة الملف وستعلن، قراراتها".
كان الوداد البيضاوي قد انسحب من مباراة إياب النهائي في في 31 مايو، وترك أرض ملعب رادس بعد خلاف حول تقنية المساعدة بالفيديو (في إيه آر) التي لم تعمل.
وتوقفت المباراة في الدقيقة 59 إثر احتجاج الوداد على إلغاء هدف عادل به تقدم الترجي في الشوط الأول عبر الجزائري يوسف بلايلي، ومطالبة لاعبيه بالرجوع لتقنية الفيديو التي تبين أنها غير مهيأة. 
وامتد التوقف نحو 90 دقيقة، شهدت احتكاكاً وجيزاً بين اللاعبين، ورشقاً لأرض الملعب بقوارير المياه من المشجعين، ونزول رئيس الاتحاد القاري أحمد أحمد للتشاور مع مسؤولي الناديين، قبل اتخاذ قرار إنهاء المباراة وفوز الترجي باللقب بعد تعادله ذهاباً 1-1 في الرباط.
لكن الاتحاد القاري عاد في 5 يونيو بعد اجتماع طارئ للجنته التنفيذية في باريس، عن قرار اعتبار الترجي فائزاً وقرر إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة، معتبراً أن "شروط اللعب والأمن لم تكن متوفرة.. ما حال دون اكتمال المباراة".
وأثار قرار إعادة المباراة انتقادات من الجانبين التونسي والمغربي ومطالبة كل منهما باعتباره فائزاً، فرفعت القضية إلى محكمة التحكيم الرياضي.
واعتبرت المحكمة الأربعاء أن اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري للعبة لم تكن "الجهة المختصة" لاتخاذ هذا القرار مشيرة إلى أن "الأجهزة المختصة في الاتحاد الأفريقي" يتعين عليها النظر في الأحداث التي رافقت مباراة الإياب "واتخاذ أي إجراء تأديبي مناسب إذا لزم الأمر، وبالتالي اتخاذ القرار في ما يتعلق بإعادة المباراة من عدمها".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©