الاتحاد

الاقتصادي

«موانئ دبي» تطلق 11 مشروعاً تنموياً بالسويس والعين السخنة

أحمد شعبان (القاهرة)

أطلقت شركة موانئ دبي العالمية 11 مشروعا ومبادرة تستهدف 7500 شخص في مدينتي السويس والعين السخنة، ضمن خطتها المتكاملة لمشروعات ومبادرات التنمية المستدامة، المقرر تنفيذها خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري في مصر.
وقال أجاي سينج، المدير التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية السخنة، إن الشركة تولى اهتماما كبيرا بالتنمية الاجتماعية المستدامة، باعتبار الاستدامة المؤسسية أساس كل ما تقوم به الشركة من أعمال في كل الدول والمناطق التي توجد وتعمل فيها.
وأضاف «نعتمد في تنفيذنا لهذه الاستراتيجية على الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لتحقيق تنمية حقيقية تصب في مصلحة أكبر عدد ممكن من المواطنين، معتبرا إتاحة آلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في منطقة العين السخنة من أهم التزامات موانئ دبي العالمية، لتحسين مستوى المعيشة في المجتمعات التي توجد فيها».
من جانبها، أوضحت كاثرين وايتمان بيفن، مديرة الاستدامة العالمية في موانئ دبي العالمية أن المشروعات «في مجالات الصحة والتعليم ومياه الشرب وتحسين مستوى المعيشة، وهي المحاور الرئيسة لمبادراتها التنموية خلال العام الحالي».
من ناحية أخرى، يشارك موظفو موانئ دبي العالمية السخنة في تلك المشروعات، من خلال التبرع أو مد يد العون في أي مشروع يتم تنفيذه في الفترة من أغسطس حتى ديسمبر 2017، وتتضمن المشروعات الصحية الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم في مدينة السخنة، من خلال تنظيم حملة للتبرع بالدم، وتوزيع وجبات غذائية على الفئات الأكثر احتياجا في منطقة جنيفة، وتوفير سيارة إسعاف لمستشفى السويس العام.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يشكل مجلس إدارة «دبي للاقتصاد الإسلامي»