الاتحاد

الرياضي

كيكي: عقلية لاعبي الأهلي تغيرت للأفضل والوصل أكثر شراسة

أكد الإسباني كيكي فلوريس مدرب الأهلي أن اللقاء المرتقب الذي يجمع فريقه بالوصل مساء اليوم لن يكون سهلاً على الفريقين، في ظل تعرض الوصل لخسارتين مؤخراً، مما يجعله منافساً أكثر شراسة، لرغبته في تحقيق نتيجة إيجابية يعودوا بها لذاكرة الانتصارات، مما يصعب من مهمة الأهلي الساعي لتحقيق نتيجة إيجابية، وفوز يضمن به استمرار الصحوة الأخيرة التي مكنته من استعادة روح الانتصارات.
وأشاد كيكي بالمدرب الأرجنتيني مارادونا، وقال “كان أسطورة وهو لاعب، وأيضاً له خصوصيته ومميزاته الكثيرة، وهو مدرب، فهو مدرب له فكر خاص، وشخصية قوية ومؤثرة، وبالتالي أي فريق يدربه يكون جيداً وليس سهلاً، وهو ما نضعه في اعتبارنا.
وعن خطته في لقاء اليوم، أشار كيكي إلى أن الأهلي سوف يلعب بتوازن، في ظل صعوبة اللقاء بين الفريقين، نافياً أن الأهلي يدخل المباراة بدافع الثأر من الخسارة في الكأس برباعية أمام الوصل، وشدد على أن المواجهة تختلف تماماً عن اللقاء الماضي بين الفريقين قبل أسبوعين.
وتطرق كيكي إلى لاعبي الأهلي، وتحديداً صفقة بشير سعيد، حيث قال إن بشير لم يشعرنا بأنه لاعب جديد على الفريق، بدليل أنه انسجم سريعاً مع اللاعبين، وطريقة اللعب، ويملك قدرات فنية عالية، وقدم كل ما لديه خلال التدريبات، من أجل اللحاق بالتشكيلة أمام الوصل، ولكننا لم نحدد بعد، ما إذا كان سيتم الدفع به، أم عدمه، كما أن بشير من اللاعبين الجيدين، وهذا الشيء يساعدني، وهو أيضاً كثيرا على الأداء داخل الملعب وهو يرغب بشدة في اللعب اليوم، ومنذ انضمامه للفريق، وهو يقوم بمجهود جيد في التدريبات ويعمل بجدية.
وعن فرصة فيصل خليل في ظل غياب خيمنيز الذي كان يشارك كبديل لأحمد خليل، وما إذا كانت هناك إمكانية للدفع به، قال إن فيصل تدرب بجدية خلال الأسابيع الأخيرة، وهو يسعى للحصول على فرصته، وسوف نمنحه إياها بكل تأكيد، والدفع به أمر وارد إذا ما دعت الحاجة.
وأثنى المدرب على القوة الهجومية للأهلي، خاصة أن هناك تنافسا كبيرا بين أربعة لاعبين، هم جرافيتي وفيصل وخيمنيز وأحمد خليل، وهناك فرصة لبديل خيمنيز في المباراة. كما أشاد كيكي بلاعبي الأهلي، والتطوير الكبير الذي طرأ على الفريق في الفترة الماضية، مؤكداً أن عقليات اللاعبين بدأت في التغيير للأفضل، والفكر الاحترافي ظهر عليهم خلال التدريبات والمباريات وثقتي كبيرة فيهم لمواصلة الأداء الجيد والانتصارات. وفض كيكي الحديث عن الأنباء التي أشارت إلى موافقة الهلال السعودي على إعارة الكاميروني إيمانا للأهلي، كما نفى ما تناقلته الصحف الإسبانية حول محاولات إشبيلية للتعاقد معه، وقال إن هذا الكلام يتردد منذ ثلاث سنوات في إسبانيا فلا تشغلوا عقلكم به، مشيراً إلى أنه يرتبط بعقد مع الأهلي، ولا يمكن فسخه في منتصف الطريق، كما يشعر بارتياح في الأهلي، وسعيد بالمعاملة الجيدة من الجميع في النادي الذي ارتبط به كثيراً.

اقرأ أيضا

اتحاد جدة والوحدة.. "سباق القمة"