الإمارات

الاتحاد

بلدية أبوظبي تبحث التعاون مع نظيرتها في مينسك

أبوظبي (الاتحاد) - بحث مصبح يافور الرميثي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم والمساندة في بلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، والدكتورة رولا صادق المديرة التنفيذية لقطاع التخطيط الاستراتيجي بالإنابة، مع وفد مدينة مينسك عاصمة جمهورية روسيا البيضاء “بيلاروسيا” برئاسة زهانا بيرش نائبة عمدة المدينة، بحضور بافيل فزياكتين مستشار رئيس قسم التجارة والاقتصاد في سفارة بيلاروسيا لدى الدولة التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الرميثي أهمية توطيد التواصل بين المدينتين اللتين ترتبطان باتفاقية توأمة تهدف إلى تطوير العلاقات بينهما في مجالات الخدمات العامة والعمل البلدي، والصحة والبيئة والزراعة، والتخطيط العمراني والعمل الفني والإداري، وتنظيم وتطوير الزيارات الإدارية والتقنية.
وأطلع الرميثي الوفد الضيف على معالم النهضة الحضارية والعمرانية الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي، بفضل الرؤى الحكيمة والدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وقدم للوفد شرحا حول جهود وإنجازات البلدية في مجال إرساء مشاريع البنية التحتية وتخطيط المدينة، وتقديم الخدمات، وما حققته من إنجازات في هذا المجال.
بدورهم عبرت رئيسة وأعضاء الوفد البيلاروسي عن إعجابهم الشديد بالنهضة الحضارية الكبيرة التي تعيشها دولة الإمارات، وبالخطى السريعة التي حققتها في كافة المجالات، معربين عن رغبتهم بالاستفادة من تجارب بلدية مدينة أبوظبي في مجالات تنفيذ مشاريع البنية التحتية والخدمية.

اقرأ أيضا

منع استيراد «المعسل» ولفائف السجائر «المسخنة» اعتباراً من أول مارس