الاتحاد

الإمارات

سلطان القاسمي يشيد بإنجازات جامعة الشارقة وترسيخ مكانتها العلمية

سلطان القاسمي لدى ترؤسه الاجتماع (من المصدر)

سلطان القاسمي لدى ترؤسه الاجتماع (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

أشاد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، بالنهضة العلمية والبحثية الواسعة والراسخة لجامعة الشارقة، والتي من شأنها أن توازي النهضة الأكاديمية التي حققتها على المستويين المحلي والإقليمي.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه الاجتماع الأربعين لمجلس أمناء جامعة الشارقة الذي عُقد صباح أمس بمكتب سموه في الجامعة، وقال صاحب السمو رئيس جامعة الشارقة: إن المكونات العلمية التي تم تأسيسها في المرحلة الأخيرة في جامعة الشارقة ستمكنها من تحقيق الأهداف المرجوة في تقدمها وترسيخ مكانتها في المحافل العلمية العالمية النظيرة، مشيراً سموه إلى أن الجامعة تحقق الخطوات التنفيذية الواسعة والراسخة في إطار تحقيقها لهذه المكانة.
وقدم صاحب السمو حاكم الشارقة في بداية الاجتماع شكره إلى مجلس أمناء الجامعة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية على ما يقومون به من جهود تسهم في تحقيق أهداف وتطلعات الجامعة، وبعد المصادقة على محضر الاجتماع السابق استمع المجلس إلى تقرير قدمه الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، بدأه بتوجيه الشكر والتقدير إلى صاحب السمو رئيس جامعة الشارقة على توجيهاته السديدة ودعمه اللامحدود للجامعة الذي وصفه بالأساس في تحقيق الجامعة لجميع منجزاتها، وتناول مدير جامعة الشارقة أحدث المعلومات عن المحاور الرئيسية للأنشطة المختلفة في الجامعة وإنجازات الجامعة خلال العام الأكاديمي 2014/‏2015 والخريف 2015/‏2016، وعن تقدمها على مسار الخطة الاستراتيجية 2014- 2019.
وأَطلع مدير الجامعة المجلس على إجراءات افتتاح فرع الجامعة بمدينة الذيد، واستحداث منصب مساعد مدير الجامعة لشؤون الفروع، وشغل مناصب قيادية بالجامعة، وتأسيس مراكز وأقسام علمية، وتحديث بعض اللوائح والسياسات والإجراءات بالجامعة.
بعد ذلك استعرض المدقق الخارجي التقرير المالي للسنة المالية المنتهية في 31 أغسطس 2015، وقدم صاحب السمو حاكم الشارقة شكره للمدقق الخارجي على تقريره ووجه سموه إدارة الجامعة باتخاذ اللازم حول النقاط التي أثارها التقرير.
وناقش المجلس عدداً من الموضوعات المهمة التي تخدم البيئة الدراسية للطلاب والطالبات، من بينها تحديث لوائح الجامعة، كما تم التصديق على قوائم الخريجين: الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه، لفصلي الصيف والخريف.
حضر الاجتماع كل من: الدكتور طارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية، والدكتور راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، ومحمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، والدكتور عبيد بن علي المهيري مدير الكليات التقنية في الفجيرة، وأحمد الرشيد المحامي والمستشار القانوني، والدكتورة محدثة الهاشمي مدير كليات التقنية العليا في الشارقة، ونورة النومان رئيسة المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.
ومن الشخصيات العلمية العالمية حضر كل من الدكتور جونتر ماير أستاذ في جامعة ماينز في ألمانيا، والدكتور كمال يوسف التومي أستاذ الهندسة الميكانيكية المدير المشارك لمركز المياه النقية والطاقة النظيفة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في أميركا، الدكتور عبدالله حسين ملكاوي رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، والدكتور مارتن بارستو نائب مدير جامعة لانشستر للشؤون الأكاديمية عميد كلية العلوم والهندسة رئيس الجمعية الفلكية الملكية البريطانية، والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة رئيس الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.
وحضر الاجتماع عبر دائرة إلكترونية متلفزة الدكتور محمد صايغ نائب رئيس الجامعة الأميركية في بيروت للشؤون الطبية وعميد كلية الطب فيها.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة ينعى سلطان بن زايد