الاتحاد

الإمارات

القبض على عصابة تسرق عملاء بنوك في أبوظبي

ألقت شرطة أبوظبي القبض على 4 آسيويين سرقوا مبالغ مالية من عملاء بنوك، في قضيتين تفصل بينهما 3 أيام، في أماكن عامة بوضح النهار.

وذكر العميد أحمد سيف بن زيتون المهيري، مدير مديرية شرطة العاصمة، أن مركز شرطة المدينة التابع للمديرية تلقى مؤخراً، بلاغين منفصلين، الأول يفيد بقيام مجهولين بسرقة ظرف داخله مبلغ 20 ألف درهم من جيب رجل آسيوي (64 سنة)، والآخر يفيد بسرقة محفظة امرأة عربية (48 سنة) من مركبتها بعد الاحتيال عليها بإشغالها بخدعة «الإطار المعطوب» بعد ترجّلها لاستيضاح الأمر.

وقال: «إن الشرطة باشرت على الفور إجراءات التحقيق في الموقعين، وأعدت خطة ميدانية لضبط الجناة، وجرى تتبع أثرهم، بعد تحليل المعطيات والبيانات المتوافرة، والتي أظهرت تطابق الواقعتين وتشابه الأسلوب الإجرامي»، موضحاً أن الجهود أسفرت عن تحديد أوصافهم، والتوصّل إلى هويتهم، وتكللت بالنجاح بإلقاء القبض عليهم.

وأكد المهيري أن شرطة أبوظبي تعتز بكوادرها الشرطية القادرة على حل غموض القضايا والتعامل مع أحدث التقنيات، بحيث لا تتيح أي فرصة للجُناة للإفلات من العقاب، لافتاً إلى أهمية تعاون الجمهور مع جهود الشرطة، وعدم التردّد بالإبلاغ عن أي مواقف مريبة قد يتعرضون لها، معتبراً الشراكة المجتمعية، حلقة وصل مهمة بين المؤسسة الشرطية والمجتمع، لدعم منظومة مكتسبات الأمن والاستقرار.

وتعرّف الضحيتان على الجُناة الأربعة الذين نفذوا عمليتيْ السرقة بالاشتراك سوياً، إذ كانوا يختارون الأشخاص المستهدفين بعناية لعدم توافر ضوابط الحماية والتدابير الوقائية للمجني عليهم، وتمت إحالة ملف الواقعة إلى النيابة العامة، استكمالاً للتحقيقات.

وحذر المقدم سعيد بن دلموج الظاهري، مدير مركز شرطة المدينة في مديرية شرطة العاصمة، الجمهور من السرقات المباغتة، لاسيما خدعة «الإطار المعطوب» التي سبق للشرطة مراراً وتكراراً التوعية بشأنها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن المال غير المُحصّن يغري ضعاف النفوس، حاثاً عملاء البنوك على ضرورة توخي الحيطة والحذر من وجود من يتعقبهم، والإبلاغ فوراً عبر هاتف مركز القيادة والتحكم (999).

اقرأ أيضا

رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من رئيس وزراء باكستان