الإمارات

الاتحاد

«الوطني الاتحادي» يناقش موضوعي الضمان الاجتماعي وارتفاع أسعار المشتقات البترولية

أبوظبي (وام)- يعقد المجلس الوطني الاتحادي غداً الثلاثاء جلسته العاشرة من دور انعقاده العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس.
ويناقش المجلس خلال الجلسة موضوع “سياسة وزارة الشؤون الاجتماعية حول الضمان الاجتماعي” المحال من لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية والحساب الختامي للمجلس عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2011م ومشروع ميزانية المجلس للسنة المالية 2013.
ويوجه المجلس خلال الجلسة سؤالا لمعالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وزير الصحة بالإنابة من الدكتورة شيخة علي العويس عضوة المجلس حول “الامتيازات الممنوحة لأطباء الامتياز” .
ويناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية حول توصيات موضوع “ المشكلات البيئية في الدولة “ وتقرير اللجنة المؤقتة حول توصية المجلس في شأن السؤال المقدم من أحمد علي الزعابي عضو المجلس حول “ارتفاع أسعار المشتقات البترولية في الدولة”.
كما يحيل المجلس الموضوعات العامة التي وافق مجلس الوزراء على طلب مناقشتها وفقا لنص المادة “92” من الدستور التي تنص على أن للمجلس أن يناقش أي موضوع من الموضوعات العامة المتعلقة بشؤون الاتحاد وللمجلس أن يعبر عن توصياته ويحدد الموضوعات التي يناقشها.
وسيحيل المجلس إلى لجانه المختصة موضوعات “سياسة وزارة العمل في ضبط سوق العمل” وموضوع “ سياسة وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي” وموضوع “سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال البحث العلمي” .
كما يطلع المجلس على الرسائل الواردة إلى المجلس من معالي الدكتور أنور محمد قرقاش بشأن الاستيضاح الوارد من المجلس حول تأخر إرسال القوانين والمراسيم الاتحادية الصادرة في غيابه وفي شأن توصيات المجلس الوطني الاتحادي حول موضوع “ سياسة هيئة الإمارات للهوية” وفي شأن قرار مجلس الوزراء بتحديد الجهة التي سيناقش معها المجلس موضوع “التوطين في القطاع الحكومي والخاص”.
كما يطلع المجلس على الرسائل الصادرة إلى الحكومة في شأن طلب الموافقة على مناقشة موضوعي “ سياسة مصرف الإمارات المركزي “ و” سياسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية” ويطلع على رسالة أخرى بشأن متابعة توصيات المجلس الوطني الاتحادي الصادرة في الفصل التشريعي الرابع عشر.
ويصدق المجلس على عدد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي أبرمتها الحكومة،
كما سيصدق المجلس خلال الجلسة على مضبطة جلسته التاسعة المعقودة بتاريخ 10/4/2012م.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد ينعى الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك