الاتحاد

الإمارات

هزاع بن زايد يدعو إلى دمج بعض الوثائق والبطاقات التعريفية الخدمية بـ«الهوية»

هزاع بن زايد خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة «الهوية» بحضور سيف بن زايد (وام)

هزاع بن زايد خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة «الهوية» بحضور سيف بن زايد (وام)

أبوظبي (وام) - أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية، حرص قيادة الدولة على مضاعفة دعمها لمشروع بطاقة الهوية باعتباره أحد المشروعات الاستراتيجية الهادفة إلى تمكين التحول نحو الحكومة الإلكترونية واقتصاد المعرفة والمساهمة في تعزيز مقومات أمن وتنافسية الدولة.
وحث سموه، خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة الهيئة الأول لعام 2013 بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نائب رئيس مجلس الإدارة، مؤسسات الدولة على تكثيف الجهود وتعزيز التعاون مع الهيئة، لإحلال بطاقة الهوية محل الوثائق التعريفية الأخرى كمرجع رئيسي لإثبات الهوية الشخصية في الدولة.
ودعا سموه إلى دمج بعض الوثائق والبطاقات التعريفية الخدمية الرسمية ببطاقة الهوية والاستفادة من التطبيقات المتقدمة التي توفرها بطاقة الهوية “الذكية” ضمن منظومة إدارة الهوية المتقدمة في الإمارات.
ووجه سموه أسرة الهيئة إلى التركيز على دقة بيانات السجل السكاني وجودتها وتسريع وتيرة العمل في المشاريع التي تدعم إنجاز التحول الإلكتروني في الدولة وفي مقدمتها مشروع “الربط الإلكتروني مع المؤسسات الحكومية” ومشروع “الهوية الرقمية”.
وأكد أهمية التحول الإلكتروني في تطوير أداء مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص والارتقاء بمستوى خدماتها وفي تسهيل حياة الناس وتبسيط الإجراءات في ظل التحول الرقمي المتسارع الذي يشهده العالم المعاصر.
ودعا سموه أسرة الهيئة بعد إنجاز نظام السجل السكاني للدولة مواصلة الجهود المثمرة لضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية المنبثقة عن الخطة الاستراتيجية 2013-2010.
وقال سموه إن القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله أولت ثقتها الغالية لأسرة هيئة الإمارات للهوية من أجل الإسهام في تعزيز مسيرة التنمية الحضارية الشاملة التي تشهدها الإمارات في مختلف مناحي الحياة وهو ما يوجب بذل أقصى الجهود لتحقيق تطلعات القيادة التي تضع الإنسان محورا لجميع أهدافها ومشاريعها.
وأضاف سموه أن الإنجازات الوطنية للهيئة ما كانت لتتحقق لولا توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وكان مجلس إدارة الهيئة اطلع خلال اجتماعه على إحصائيات السجل السكاني، واستبيان رضا المتعاملين مع الهيئة للعام 2012.
كما ناقش المجلس المشاريع المدرجة ضمن الخطة الاستراتيجية الجديدة للهيئة 2014-2016 والموازنات التقديرية الخاصة بالدورة الاستراتيجية الثالثة.
واطلع المجلس على المراحل المنجزة ضمن مشروع “الربط الإلكتروني بين مؤسسات الدولة” الهادف لتحقيق التكامل في العمل الحكومي وتوفير البيانات الآنية والدقيقة لمتخذي القرار، وناقش عددا من البنود الأخرى المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.
حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة الهيئة، كل من معالي صقر غباش وزير العمل، ومعالي أحمد محمد الحميري أمين عام وزارة شؤون الرئاسة، والمهندس محمد أحمد الشحي وكيل وزارة الاقتصاد، واللواء أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والعميد عوض حاضر المهيري من القيادة العامة لشرطة دبي، والدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام الهيئة.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد يفتتح مقر سفارة الدولة في بلغاريا