الإمارات

الاتحاد

تعاون بين مكتب «المساعدات» و «الخدمات الانسانية»

دبي (وام) - وقع المستشار إبراهيم بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية نائب رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الانسانية، وهزاع محمد القحطاني المدير العام لمكتب تنسيق المساعدات الخارجية في الدولة، مذكرة تفاهم بهدف دعم البرامج والمبادرات في مجال المساعدات الانسانية والتنمية الدولية .
وقال القحطاني، إن توقيع المذكرة الذي تم في مقر المدينة العالمية للخدمات الانسانية في دبي، خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والتنسيق بين المدينة العالمية للخدمات الإنسانية والمكتب في مجالات المساعدات الإنسانية والتنمية، لافتاً إلى أنه سيتبلور على أثرها مشروعات وأنشطة مشتركة من شأنها تعزيز مكانة دولة الإمارات كجهة مانحة رئيسية على الساحة الدولية.
من جانبه، قال المستشار إبراهيم بوملحة، إن المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بما تقدمه من خدمات استثنائية للمجتمع الإنساني تعزز بهذه الشراكة البناءة مع مكتب تنسيق المساعدات الخارجية للدولة ومساهمتها في تطوير العمل الإنساني، كما تؤكد التزامها تقديم خدمات ذات قيمة مضافة، إضافة إلى تكاتف الجهود وتوحيدها من أجل كفاءة أعلى للعاملين في المجال الإنساني. وأعربت شيماء الزرعوني المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم، حيث تتطلع المدينة إلى تعاون مثمر مع مكتب تنسيق المساعدات الخارجية للدولة.
حضر توقيع مذكرة التفاهم ممثلون عن أعضاء المدينة العالمية للخدمات الإنسانية من منظمات الأمم المتحدة والعديد من المنظمات الإنسانية الدولية والتي تتخذ من المدينة مقرا لها في دبي.
ويعمل الطرفان وفق المذكرة على تعزيز ودعم أفضل الممارسات الهادفة لتحسين كفاءة وفعالية البرامج الإنسانية والتنموية من خلال ما تتضمنه الاتفاقية من مجالات التعاون، والمتمثلة في التوثيق وإدارة المعلومات، وعقد المؤتمرات والفعاليات الخاصة بهذا المجال، ودعم سبل التعاون للاستجابة السريعة للحالات الإنسانية الطارئة، والقيام بأنشطة نشر المعلومات العامة لرفع الوعي، والتعريف بإنجازات كلتا المؤسستين، إضافة إلى التدريب وبناء القدرات.

اقرأ أيضا

الإمارات والكويت.. علاقات راسخة ومصير واحد