الرياضي

الاتحاد

بني ياس يجتاز دبي بهدفي سانجاهور ويبتعد عن منطقة الخطر

سانجاهور (يسار) سجل هدفي بني ياس في شباك دبي (تصوير مصطفى رضا)

سانجاهور (يسار) سجل هدفي بني ياس في شباك دبي (تصوير مصطفى رضا)

مصطفى الديب (أبوظبي) - حقق بني ياس فوزاً مهماً على دبي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب السماوي بالشامخة الجديدة بأبوظبي، في إطار منافسات الجولة العشرين من دوري المحترفين، ورفع السماوي رصيده للنقطة 23 وابتعد عن الدخول في حسابات الهبوط المعقدة، وفي المقابل خسر دبي ثلاث نقاط مهمة وتوقف رصيده عند النقطة 14 ليتأجل حسم الفرق الهابطة للجولتين الأخيرتين من البطولة، وأحرز هدفي بني ياس السنغالي سانجاهور في الدقيقتين 65، 90.
جاءت المباراة أقل من المتوسطة على الصعيد الفني، تبادل فيها الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الأول، فيما مالت الكفة تماماً لصالح أصحاب الأرض في الشوط الثاني الذي سيطر عليه السماوي.
انطلق اللقاء بحذر من الفريقين، وإن كانت هناك بعض الهجمات التي نمت عن نوايا كل طرف في السعي نحو الفوز منذ البداية، واندفع دبي إلى الهجوم في الدقيقة الثالثة عندما سدد أبوبكر كمارا كرة قوية علت عارضة مرمى السماوي، وحاول لاعبو بني ياس امتصاص حماس أسود العوير عن طريق تهدئة اللعب وسط الملعب، وبمرور الوقت كانت كلمة أصحاب الأرض هي العليا وكثف السماوي الضغط الهجومي بغية تسجيل هدف مبكر، وكاد فوز عوانة أن ينجح في التسجيل من رأسية قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى دبي في الدقيقة 12.
وطالب لاعبو بني ياس بضربة جزاء في الدقيقة 23 لعرقلة محمد فوزي داخل منطقة جزاء دبي إلا أن حكم المباراة أشار إلى استمرار اللعب، وأنقذ جمال عبدالله حارس مرمى دبي مرماه من فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 27 عندما حول رأسية يستى إلى ركنية بصعوبة كبيرة.
وبمجهود فردي حاول حسن محمد أن يعطي فريقه أفضلية التقدم عندما توغل داخل منطقة جزاء بني ياس وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد أحمد خلف حارس السماوي في الدقيقة 31.
ومن جديد أنقذ جمال عبدالله حارس دبي مرماه من هدف مؤكد من رأسية سانجاهور الذي حولها بعد عرضية نموذجية من فوزي بشير في الدقيقة 32.
وفي الوقت الذي اعتقد الجميع أن الإثارة ستكون عنوان المباراة إلا أن الأداء الفني للفريقين ساده الحذر على الرغم من وجود فرص لكل فريق لكنها لم تكن بالكثافة المتوقعة، في ظل أهمية المباراة لكل طرف، أشهر حكم المباراة عمار الجنيبي البطاقة الصفراء في وجه نيكولاس مارين لاعب دبي للخشونة مع سانجاهور في الدقيقة 35.
وشهدت الدقيقة 38 أخطر فرص لدبي عندما مرت كرة حسن محمد من الجميع، وكادت الكرة أن تسكن شباك السماوي بأقدام محمد فوزي الذي تدارك الموقف في اللحظات الأخيرة، وأبعدها إلى ركنية.
وسدد محمد فوزي أرضية قوية في الدقيقة 41 تصدى لها حارس دبي، وأبعدها إلى ركنية، ورد محمد خلف بظهور جديد عندما أنقذ مرمى بني ياس من فرصة هدف مؤكد بعد انفراد تام لحسن محمد لاعب دبي الذي استغل تباطؤ الجزائري إسماعيل بوزيد في إبعاد الكرة وخطفها سددها حولها خلف إلى ركنية ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.
بدأ بني ياس الشوط الثاني بهجوم ضاغط، على دفاع دبي، وأجرى الأرجنتيني كالديرون تبديلاً بدخول حبوش صالح بدلًا من نواف مبارك، وساهم صالح في تنشيط الهجوم السماوي، ولم يظهر دبي هجومياً في الدقائق العشر الأولى من الحصة الثانية واكتفى بالتراجع للخلف في ظل الضغط المكثف من قبل لاعبي السماوي.
وعاد جمال عبدالله حارس دبي للظهور في الصورة عندما تصدى لتسديدة سانجاهور في الدقيقة 59، وترجم سانجاهور سيطرة فريقه على مجريات اللقاء بهدف التقدم في الدقيقة 65 عندما تسلم بينية نموذجية من يستى انفرد على إثرها بحارس دبي وسدد قوية تسكن الشباك وتعلن عن الفرحة الأولى للسماوي.
واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الإسباني يستى بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء من سيمون مدافع دبي في الدقيقة 72، سددها عامر عبدالرحمن وأهدرها بعد أن تصدى لها جمال عبدالله حارس دبي ببراعة فائقة، وشارك صالح المنهالي بدلاً من يستى.
وعلى عكس المتوقع بردة فعل هجومية من قبل دبي إلا أن بني ياس ظل ممسكاً بزمام الأمور، وكان هو الفريق الأكثر فاعلية على المرمى في ظل التراجع غير المبرر من قبل أسود العوير.
وحاول لاعبو دبي الظهور هجومياً في الدقائق الأخيرة ولاحت للفريق بعض الفرص أمام مرمى بني ياس، إلا أن النتيجة النهائية للمباراة أعلنت عن فوز السماوي بهدفين دون رد بعد أن أحرز السنغالي الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من الضائع من رأسية قوية.

الأهداف: سانجاهور في الدقيقتين 65 و90
الإنذارات: نيكولاس مارين “دبي”
الحكام: عمار الجنيبي، محمد عبد الله، مسعود حسن.

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة بن شخبوط يفوز بعضوية «دولي» الرياضات الإلكترونية