الرياضي

الاتحاد

الأهلي يضع الشارقة على حافة الهاوية بهدفين

الشارقة خسر على ملعبه أمام الأهلي 3 نقاط مهمة

الشارقة خسر على ملعبه أمام الأهلي 3 نقاط مهمة

واصل فريق الشارقة تمسكه بقاع جدول دوري المحترفين ورفض مغادرته بعد خسارته مساء أمس أمام الأهلي 1 - 2 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الشارقة، ليهدر فريق النحل فرصة جديدة للبقاء في الدوري رغم أن منافسيه في القاع خسروا أيضاً، ويرفع الأهلي رصيده إلى النقطة 28 بينما ظل الشارقة في القاع برصيد 10 نقاط.
تقدم الأهلي عن طريق جرافيتي في الدقيقة 12 وتعادل سعيد الكاس للشارقة في الدقيقة 40 وينجح إسماعيل الحمادي من تسجيل هدف الفوز للفرسان في الدقيقة 72.
جاءت المباراة حماسية في بدايتها ومفتوحة من الفريقين، خاصة أن كليهما ليس لديه ما يخسره، خاصة أصحاب الأرض الذين لعبوا المباراة تحت شعار الفرصة الأخيرة، وسدد سيف راشد في اتجاه مرمى الأهلي في الدقائق الأولى.
لعب الشارقة بطريقة 4 - 4 - 2، معتمداً على رباعي خط الدفاع ياسر عبدالله وعصام درويش وعلي السعدي في اليمين وعبدالعزيز صنقور في اليسار ودفع باللاعب الناشئ حمد إبراهيم في الارتكاز، بدلاً من حسن زايد الموقوف بجوار تيمور كبادزي، وفي الوسط أيضاً الناشئ سيف راشد مع لي سانج هو، وفي الهجوم سعيد الكاس ومارسلينهو.
ودخل الأهلي المباراة معتمداً على طريقة 4 - 4 - 1 - 1، معتمداً على جرافيتي في الهجوم ومساندة جمينيز، الذي يعود إلى الوسط في حالة الهجوم على الفريق للعب في وسط الملعب بجوار إسماعيل الحمادي في الجهة اليمنى وأحمد خليل في اليسار، بينما تراجع ايمانا إلى الارتكاز بجوار ماجد حسن، وفي الخط الخلفي محمد قاسم وبشير سعيد، وفي اليمين عبدالعزيز هيكل وفي اليسار أحمد معضد.
وشهدت الدقيقة 12 الهدف الأول لفريق الأهلي عن طريق جرافيتي الذي تلقى تمريرة متقنة من جهة اليمين لعبها إسماعيل الحمادي وحولها جرافتي رأسية على يمين الحارس حسن الشريف وسط حراسة من دفاع الشارقة، ليتقدم الأهلي بالهدف الأول.
بعد الهدف بدأت محاولات الشارقة على استحياء لكن دون خطورة على المرمى الأهلاوي ويعود الفرسان للضغط على دفاع الشارقة المفكك ويسجل جرافيتي الهدف الثاني إلا أنه كان في وضع متسلل ولم يحتسبه حكم اللقاء علي حمد، وبعدها ينفرد ايمانا بالمرمى الشرقاوي ويلعب الكرة بجوار القائم ويهدر فرصة سهلة لزيادة الأهداف، وينقذ الشريف كرة خمينيز من الضربة الحرة على حدود المنطقة.
ويهبط أداء الفريقين بعد 30 دقيقة وينحصر اللعب في وسط الملعب، ويجري عبدالمجيد النمر مدرب الشارقة تعديلات في الملعب حيث وضع لي سانج على اليسار وسيف راشد على اليمين ويتحرك النحل نحو مرمى الفرسان، ولكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة، وكان أقربها كرة لي سانج داخل المنطقة التي سددها في يد الحارس عبيد الطويلة ويخرج علي حمد حكم اللقاء البطاقة الصفراء الأولى في المباراة إلى ماجد حسن لاعب الأهلي.
وينجح الشارقة في إدراك التعادل عن طريق سعيد الكاس في الدقيقة 40 عندما تلقى كرة عرضية من علي السعدي المتقدم داخل المنطقة قابلها الكاس رأسية على يسار عبيد الطويلة لتعود المباراة إلى نقطة البداية، تدخل المباراة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ولا تأتي بجديد لينتهي الشوط بالتعادل 1 - 1.
وضغط الأهلي مع بداية الشوط الثاني في محاولة للتقدم من جديد ويلعب ايمانا ضربة حرة مباشرة أمام المنطقة ارتدت من الدفاع ويتراجع لاعبو النحل للخلف دون أسباب واضحة وهو ما أتاح الفرصة للاعبي الأهلي للضغط من وسط الملعب.
وينقذ صنقور مرمى الشارقة من هدف مؤكد من تسديدة إسماعيل الحمادي والتي مرت من حارس المرمى حسن الشريف وكان خمينيز ينتظرها إلا أن صنقور شتتها خارج الملعب، وبعدها يجري النمر أول التغييرات في صفوف الشارقة بنزول علي محمد علاوي بدلاً من حمد إبراهيم في الدقيقة 60، وبعدها دخل محمد سرور بدلاً من سعيد الكاس لتنشيط الجانب الهجومي.
ويجري الأهلي أول تغييراته بنزول أحمد خميس بدلاً من أحمد خليل في الدقيقة 70 وبعدها بدقيقتين ينجح إسماعيل الحمادي في تحقيق هدف التقدم للأهلي 2 - 1 في الدقيقة 72، عندما اخترق دفاع الملك بمجهود فردي وسدد الكرة على يسار حسن الشريف.
وينفرد سرور بمرمى الطويلة ويسقط داخل منطقة الجزاء إلا أن علي حمد زشار باستمرار اللعب، ويخرج سيف راشد وينزل حميد أحمد ويسدد الحمادي كرة قوية اصطدمت بصنقور ثم تصطدم بالقائم وتخرج إلى ركلة ركنية.
وتدخل المباراة الدقائق العشر الأخيرة ولم تفلح محاولات لاعبي الشارقة لتعديل الأوضاع رغم الفرصة الأخيرة في الكرة التي سددها علاوي واصطدمت بالقائم، لتنتهي بفوز الأهلي 2 - 1.

الأهداف: جرافيتي في الدقيقة 12 – إسماعيل الحمادي في الدقيقة 72 (الأهلي) – سعيد الكاس في الدقيقة 40 (الشارقة).
الحكام: علي حمد “حكم ساحة”، صالح المرزوقي “مساعد أول”، عمر سليمان “مساعد ثاني”، ياسين المنصوري “حكم رابع”.
الإنذارات: ماجد حسن (الأهلي)

اقرأ أيضا

ساري إلى مونديال الرجل الحديدي