الرياضي

الاتحاد

توتي يسجل الهدف «215» بقميص «الذئاب»

توتي يحتفل بالهدف «215» مع روما (أ ف ب)

توتي يحتفل بالهدف «215» مع روما (أ ف ب)

روما (د ب أ) - سجل النجم المخضرم فرانشيسكو توتي ثنائية قاد بها روما إلى التعادل مع ضيفه كاتانيا 2-2 أمس الأول في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز فيورنتينا على مضيفه ليتشي.
ورفع توتي بذلك رصيده إلى 215 هدفاً سجلها بقميص روما، الذي لعب ضمن صفوفه طوال 20 موسماً في دوري الدرجة الأولى الإيطالي. وشن توتي وإريك لاميلا عدداً من الهجمات الخطيرة في الدقائق الأخيرة لكن كاريزو تألق في الدفاع عن شباك كاتانيا، لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.
وقال توني: “لم نحقق الفوز للأسف، الخطأ جاء مني لأنني أهدرت ضربة جزاء عندما كنا متعادلين سلبياً، للأسف لم يكن الهدفان كافيين للفوز، كان من المهم أن نحقق الفوز ونحصد النقاط الثلاث، وهو ما كان سيصبح أكثر أهمية من ثنائيتي، وارتفع رصيد روما إلى 53 نقطة في المركز السابع مقابل 48 نقطة لكاتانيا في المركز التاسع.
وحقق روما بداية جيدة في آخر مباراة يخوضها في الموسم بالاستاد الأولمبي في العاصمة الإيطالية، ولكن القائد توتي أهدر ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة حيث تصدى الحارس جوان كاريزو للكرة. وتصدى كاريزو أيضا لكرة قوية سددها مواطنه الأرجنتيني فيرناندو جاجو كما تألق بوجدان لوبونت حارس مرمى روما في التصدي لكرات نيكولا ليجروتاجلي وأليخاندرو جوميز. وتصدى كاريزو لكرة أخرى سددها توتي في الدقائق الأولى من الشوط الثاني ولكنه لم ينجح في التصدي لكرة توتي “35 عاماً” التي سددها في الدقيقة 53 لتعلن عن تقدم روما. وبعد خمس دقائق حصل كاتانيا على ضربة جزاء بدعوى قيام جابرييل هاينزه بعرقلة مواطنه الأرجنتيني بابلو باريينتوس داخل منطقة الجزاء، وتقدم فرانشيسكو لودي لتسديد الضربة محرزا منها هدف التعادل 1-1.
وفي الدقيقة 67 تقدم كاتانيا بهدف سجله جيوفاني مارشيسي إثر ضربة حرة سددها لودي. ولكن توتي واصل تألقه وأدرك التعادل لروما على الفور مستغلا تمريرة من ميراليم بيانيك.
وضاعف فيورنتينا محنة ليتشي في الدوري بعدما تغلب عليه 1-صفر في افتتاح منافسات المرحلة.
وجاءت هزيمة ليتشي ليقترب الفريق بشكل كبير من الهبوط مع نوفارا وتشيزينا إلى دوري الدرجة الثانية. وتجمد رصيد ليتشي عند 36 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق ثلاث نقاط خلف جنوه صاحب المركز السابع عشر، وذلك قبل مرحلة واحدة من نهاية المسابقة. وجاء هدف الفوز لفيورنتينا في الدقيقة 35 وكان من نصيب أليسيو سيرشي.

اقرأ أيضا

42 لاعباً إلى نهائي «الإمارات للمواي تاي»