الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي مركز عالمي للترفيه العائلي

أبوظبي مركز عالمي للترفيه العائلي
1 أغسطس 2019 00:07

رشا طبيلة (أبوظبي)

ترسخ 3 مشاريع جديدة، مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً للترفيه العائلي، حيث يجري العمل على تدشين «كلايم الترفيهي»، خلال العام الجاري في جزيرة ياس، فيما سيتم افتتاح الحديقة الثلجية «سنو أبوظبي» العام المقبل، ومشروع «سي وورلد» بحلول 2022. وتقدم هذه المشاريع تجارب متميزة ومتعددة من الترفيه، إذ توفر مفهوماً عالمياً للترفيه يمزج بين التقنيات الحديثة الأكثر أماناً عالمياً، وبين أفضل التجارب التي باتت تجتذب شريحة كبيرة من الزوار من داخل الدولة وخارجها. وتفردت أبوظبي بمدن ترفيهية فريدة هي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، فالمشاريع التي تم إنجازها وتستقطب السياح من داخل وخارج الدولة، أثبتت نجاحها بشكل كبير، فهي قدمت - ولا تزال تقدم - تجارب متنوعة على مستوى عالمي.

سياحة الترفيه
وأكد خبراء في القطاع أن المرافق الترفيهية في أبوظبي، تقدم تجربة متميزة وفريدة ومتكاملة، ويقول نويل مسعود رئيس شركة أوغست للاستشارات الفندقية: «إن المرافق الترفيهية الجديدة ستجعل من أبوظبي مركزاً عالمياً للسياحة الترفيهية العائلية»، لافتاً إلى أنها تكمل بعضها البعض من خلال استهداف جميع الفئات العمرية والأذواق، عبر تجارب مائية وثلجية ورياضية وترفيهية.
وأشار إلى أن تلك المرافق ستزيد من مدة إقامة السائح، حتى يتسنى له التعرف على جميع المعالم التي تضمها أبوظبي، إلى جانب أنها ستسهم بشكل كبير في زيادة سياح الترانزيت ومدة إقامتهم في أبوظبي. وأكد سعود الدرمكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس «بريمير»، للسفر والسياحة، أن هذه المدن الترفيهية ستسهم بشكل كبير في استقطاب عدد أكبر من الزوار وجذب السياحة العائلية الترفيهية وتسليط الضوء على أبوظبي بشكل أكبر، إضافة إلى تعزيز نمو عدد سياح الترانزيت مع العروض الترويجية التي تقدمها «الاتحاد للطيران» والفنادق لهم. وقال أمين دقاق، مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة لمجموعة «روتانا» للفنادق: «إن أبوظبي ستعزز من مكانتها كوجهة عالمية للترفيه العائلي من خلال المرافق الموجودة حالياً، وتلك التي سيتم افتتاحها في السنوات المقبلة».

أكبر حديقة ثلجية
وبنهاية عام 2020، سيتم افتتاح الحديقة الثلجية (سنو أبوظبي -Snow AbuDhabi) والتي يجري إنشاؤها ضمن مرافق مشروع (ريم مول) في جزيرة الريم، حيث ستكون أكبر حديقة ثلجية مغطاة في العالم، إذ ستتضمن 13 لعبة متنوعة ومعالم ترفيهية تناسب الجميع، وستحتضن الحديقة الثلجية مجموعة من الألعاب والمعالم المميزة التي تشمل «بليزردز بازار» و«سنوفليك جاردن» و«فلوريز ماونتن»، إلى جانب عدد من الوجهات الترفيهية الأخرى التي يمكن لزوار الحديقة تجربتها عند افتتاحها رسمياً في نهاية عام 2020.
وتستعد ميرال لافتتاح مشروع كلايم الترفيهي خلال العام الجاري في جزيرة ياس، حيث يضم أكبر غرفة للقفز الحر «داخلي»، وأطول جدار تسلق على مستوى العالم «داخلي» بارتفاع 43 متراً.
وفيما يتعلق بمشروع سي وورلد في جزيرة ياس والذي يعد أول حديقة خارج الولايات المتحدة الأميركية، وتتضمن مركزاً لرعاية الحيوانات البحرية وللبحوث، الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ومن المتوقع إنجازها في عام 2022.

الأرقام القياسية
وتشمل المرافق الترفيهية الحالية في أبوظبي، جزيرة ياس «عالم فيراري أبوظبي»، حيث تضم مجموعة من الألعاب والمرافق الترفيهية المستوحاة من علامة فيراري التجارية الشهيرة، وتتميز المدينة بألعاب محاكاة عصرية وتجارب حطمت الأرقام القياسية ومرافق ترفيهية تفاعلية ملائمة للأطفال، مثل مخيم تدريب الصغار، ما يجعلها مقصداً لجميع أفراد العائلة. وأما الحديقة المائية ياس ووتروورلد، فتعد أكبر حديقة مائية في دولة الإمارات، وهي مستوحاة من التراث الإماراتي الغني الذي يتميز بالغوص بحثاً عن اللؤلؤ، من خلال قصتها الفريدة «أسطورة اللؤلؤة المفقودة».
وتحتوي مدينة الألعاب المائية على أكثر من 40 لعبة ومنزلقة مائية ومرفقاً ترفيهياً مناسباً لجميع أفراد العائلة، حيث تضمن لضيوفها الاستمتاع بمغامرات مائية مليئة بالمرح وتتلاءم مع تطلّعات جميع الأعمار.
وينقل عالم وارنر براذرز أبوظبي، زواره لتجربة غامرة تتيح الالتقاء بجميع الشخصيات المفضلة، من خلال ست مناطق متنوعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©