الاتحاد

الرياضي

كأس اليد تعيد العين إلى منصات التتويج

العين تفوق في النهائي على الوصل وتوج بلقب أولى بطولات الموسم

العين تفوق في النهائي على الوصل وتوج بلقب أولى بطولات الموسم

حقق فريق العين لكرة اليد أول ألقاب الموسم الجديد بفوزه بكأس الاتحاد للرجال وحقق العديد من المكاسب التي تصب في مصلحة الفريق هذا الموسم منها أن إدارة النادي تأكدت أن السياسة التي تسير عليها في إعداد جيل لتحقيق البطولات قد بدأت تأتي ثمارها بعد أن دفع النادي بمجموعة كبيرة من الشباب في الموسم الماضي وهو ما أدى إلى ابتعاد العين عن منصات التتويج، في الوقت الذي لم تكن إدارة النادي تتعجل حصد البطولات بعد تنفيذ سياسة الاعتماد على جيل جديد من الشباب، أيضاً نجح الفريق في صفقات الأجانب هذا الموسم بالتعاقد مع التونسي التولي أحمد القيزاني وسيرجيو وهما إضافة كبيرة للفريق، وأيضاً التونسي عدنان بلحارث مدرب الفريق الذي نجح في توظيف إمكانيات اللاعبين ويسير على نفس سياسة النادي، والمكسب الأكبر أن هذا الجيل سيكون قادرا على مواصلة المنافسة على البطولات لسنوات مقبلة وليس لمدة عام فقط.
جاء فوز العين على الوصل في نهائي البطولة أمس الأول 25 - 22، في المباراة التي أقيمت على صالة نادي الجزيرة ليدق أجراس الخطر مبكراً لفرق القمة معلناً عودته القوية والمنافسة على جميع البطولات، وقد واصل الفريق احتفالاته بباكورة بطولات اليد هذا الموسم وانهالت التهاني على الإدارة العيناوية بتحقيق لقب البطولة.
من جانبه أهدى عبدالرحمن نصيب المشرف على فريق العين الإنجاز إلى مجلس إدارة النادي برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان على دعمه المستمر للفريق خلال هذا الموسم، وإلى جماهيره وكل من ساند الفريق في الفترة الماضية مؤكداً أن الفوز بالبطولة هو بداية لما خططته له إدارة النادي من الدفع بجيل الشباب وتكوين جيل يكون قادر على المنافسة على جميع البطولات لسنوات مقبلة.
وأضاف: الفوز بكأس الاتحاد مؤشر على أن الفريق سيواصل منافسته على جميع البطولات هذا الموسم وأنها مسؤولية كبيرة على الفريق في الحفاظ على ما تحقق في بداية الموسم.
وأكد نصيب أن الفريق سيبدأ الإعداد لبطولة الدوري وسيكون هناك معسكر خارجي لم يتحدد بعد خلال الفترة المقبلة لتجهيز اللاعبين للدوري مشيراً إلى أن تكريم الفريق مؤجل حتى نهاية الموسم لأن الفوز بكأس الاتحاد بداية أحلامنا في بقية البطولات التي نسعى للمنافسة على ألقابها.
من جانبه، أبدى التونسي عدنان بالحارث مدرب العين رضاه لما حققه فريقه في بداية الموسم بفوزه بأول ألقابه وقال: المباراة كانت صعبة والنهائيات تختلف عن المباريات العادية ولها حسابات خاصة وقد حرصنا على أن يكون جميع اللاعبين في حالة تركيز، لتقليل الأخطاء، وكان الوصل نداً قوياً لنا طوال المباراة التي لم تحسم المباراة إلا في الدقائق الأخيرة رغم أننا سيطرنا على مجريات اللعب طوال الشوطين، وأغلقنا المناطق الدفاعية واللعب بالعديد من الطرق الدفاعية والهجومية حسب متطلبات المواقف بالإضافة لتوفيق حراس المرمى وتوزيع جهد اللاعبين على فترات المباراة.
وأضاف: الفريق يتطور تدريجياً وبشكل ملحوظ حتى وصل إلى المباراة النهائية للبطولة وحلق بلقبها، وتابع: المرحلة الأولى كانت تستهدف إعادة ترتيب أوراق الفريق بتدعيمه بالعديد من العناصر الشابة وإكسابها المزيد من الخبرات خلال هذه المسابقة، وأشار إلى أن الفوز بباكورة بطولات الموسم جاء بتعاون الجميع سواء إدارة النادي أو الجهاز الإداري والفني واللاعبين.
ووجه العراقي محمود صبحي مساعد المدرب الشكر إلى الجهاز الإداري وإلى اللاعبين على جهودهم المقدرة وإلتزامهم رغم بعض الظروف التي مر فيها بعضهم وسعى نصيب لتذليل كافة الصعاب وترتيب الأوراق بالتعاون مع الجهاز الفني بقيادة عدنان بالحارث والإداري عادل مصبح واعتبر اللقب فاتحة خير لبقية مسابقات الموس.

الهاجري: البطولة محطة مهمة قبل انطلاقة الدوري

دبي (الاتحاد) - هنأ غانم مبارك الهاجري رئيس اتحاد كرة اليد نادي العين بفوزه بكأس اتحاد اليد، مشيداً بمستوى الفريقين في النهائي. وقال: بطولة كأس الاتحاد مهمة كونها محطة مهمة في إبراز العناصر الشابة وكشف جوانب الضعف والقوة لجميع الفرق وحتى اختيار المناسب من اللاعبين المحترفين للوقوف على جاهزية فرقهم لاستثمار الإيجابيات وتجاوز السلبيات لبقية مشوار الفرق في بطولات الموسم سواء الدوري وكأس رئيس الدولة وكأس السوبر. وأضاف: ضربة البداية في الدوري هذا الموسم تأخرت إلى شهر فبراير المقبل بسبب ارتباطات منتخبنا وبعض أنديتنا صاحبة الإنجاز في الاستحقاقات الخارجية على المستوى الخليجي والعربي والآسيوي ولذلك حرصنا على تأجيل الدوري حتى لا تحدث تأجيلات كثيرة ولعبنا كأس الاتحاد وهي بطولة تجهز فرق الدوري للبطولات.
ووجه الهاجري الشكر لإدارات الأندية ولأسرة اللعبة ولكوادرها الفنية والإدارية لتعاونهم الكبير.

عادل مصبح: الالتزام التكتيكي وراء فوز «البنفسج»

دبي (الاتحاد) - وجه عادل مصبح مدير فريق العين الشكر إلى اللاعبين على المستوى الذي قدموه في النهائي وإصرارهم على الفوز بالكأس وهو ما ظهر من خلال التزامهم التكتيكي وتنفيذ تعليمات المدرب عدنان بلحارث طوال المباراة مشيداً بمستوى أداء الفريقين العين والوصل في النهائي.
وأضاف: الفوز بكأس الاتحاد أثبت عودة اليد العيناوية لسابق عهدها وهو الأهم في المرحلة الحالية والمستقبل يبعث على التفاؤل، وهناك مساندة كبيرة من مجلس إدارة النادي لدعمه ورعايته واهتمامه بفرق النادي واليد من بينها.
ووجه الشكر إلى جماهير الزعيم التي ساندت الفريق وحرصت على الحضور في صالة الجزيرة لتشجيعه حتى فاز بالكأس.


سهيل نصيب: اللقب فاتحة خير

دبي (الاتحاد) - أعرب حارس العين العائد سهيل نصيب عن سعادته باللقب وعودة الفريق لمنصات التتويج من جديد، وقال: الجميع تعاهدوا وأوفوا بالعهد قبل المباراة ليكونوا عند حسن الظن بهم وحملوا راية الأمة العيناوية وصعدوا إلى منصة التتويج وهو ما تحقق بفضل تضافر جهود أسرة اللعبة.
وأضاف: الفوز بهذه البطولة فاتحة خير لنا هذا الموسم ودافع كبير في مواصلة الانتصارات في البطولات المقبلة خاصة الدوري وتابع: هناك رغبة كبيرة لدى الجميع في تقديم مستوى جيد يليق باسم العين وإنجازاته وتاريخه.


يوسف حسن: نتمنى إحراز بطولات أخرى لـ «الزعيم»

دبي (الاتحاد) - قال يوسف حسن لاعب العين والمنتقل هذا الموسم من الأهلي أن الفوز بكأس الاتحاد يحمل الكثير من الطموحات للأمة العيناوية وأسرة اللعبة فيها خلال المرحلة المقبلة وبالتحديد في البطولات الثلاثة المتبقية هذا الموسم، وأضاف: كان لي الشرف بتحقيق كأس الاتحاد مع الزعيم مثلما ساهمت في إحرازه في الموسم الماضي مع الأهلي فريقي السابق. وأشار يوسف إلى أن الرياضة فوز وخسارة ولا بد في النهاية من تحديد بطل واحد لأية مسابقة وأرى أن الفريقين قدما مباراة كبيرة تليق بمكانتهما واستحقا الوصول للنهائي، ونتمنى أن نواصل على نفس المستوى وننجح في إحراز بطولات أخرى لقلعة الزعيم.


قائمة أصحاب الإنجاز

دبي (الاتحاد) - ضمت قائمة فريق العين الذي حقق كأس اتحاد اليد عبد الرحمن نصيب مشرف عام اللعبة والإداري عادل مصبح والمدرب عدنان بالحارث ومساعده محمود صبحي وأخصائي العلاج شينو، واللاعبين يوسف حسن، محمد سالم، راشد سعيد، سهيل نصيب، علي محمد، سعيد سالم، سالم عوض، عبد الله عمر، محمد سالم، محمد رمضان، إبراهيم محمد، عبد الله سعيد، احمد راشد، أحمد سالم.

اقرأ أيضا

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير