الاتحاد

الرياضي

مهرجان محمد بن زايد لسباقات الهجن ينطلق غداً برأس الخيمة

ينطلق غداً الأحد “مهرجان سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن” بميدان السوان في رأس الخيمة.
وقدم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة 80 سيارة كجوائز للسباق الذي خصص لهجن أبناء القبائل بواقع 120 شوطاً موزعة على خمسة أيام صباحاً ومساء طوال أيام المهرجان.
وستقام في اليوم الأول 35 شوطاً لفئة حقايق موزعة على 20 شوطاً في الفترة الصباحية و15 في الفترة المسائية وتتضمن 21 للأبكار و14 للجعدان حيث رصدت لليوم الأول 19 سيارة إضافة إلى الجوائز النقدية.
ويتضمن اليوم الثاني من المهرجان 30 شوطاً لفئة لقايا منها 15 شوطاً في الفترة الصباحية ومثلها في الفترة المسائية وتتضمن 18 للجعدان و12 للابكار وقد رصدت لها 19 سيارة إضافة إلى الجوائز النقدية، في حين تقام في اليوم الثالث 20 شوطاً لفئة اليذاع منها 10 أشواط في الفترة الصباحية ومثلها في الفترة المسائية وتتضمن 12 شوطاً للابكار و8 للجعدان، وقد خصصت 14 سيارة كجوائز لهذا اليوم بالإضافة الى الجوائز النقدية.
وتقام في اليوم الرابع 20 شوطاً لفئة الثنايا، 10 منها في الفترة الصباحية ومثلها في الفترة المسائية وتتضمن 12 شوطاً للابكار و8 للجعدان وقد خصصت اللجنة المنظمة لهذا اليوم 14 سيارة بالإضافة الى الجوائز النقدية.
اما في اليوم الأخير من المهرجان فيتضمن 20 شوطاً خصصت لفئة الحول والزمول، منها 10 أشواط في الفترة الصباحية و10 في المسائية وتتضمن 12 للحول و8 للزمول وقد خصصت لهذا اليوم 14 سيارة إضافة إلى جوائز نقدية. وأكملت اللجنة المنظمة للمهرجان كافة الاستعدادات من اجل إنجاح هذا المهرجان الذي يقام لأول مرة ضمن سلسلة مهرجانات أمر بها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحيث تقام بشكل سنوي في إحدى إمارات الدولة وذلك انطلاقاً من حرص سموه على الحفاظ على هذه الرياضة العربية الأصيلة وتراث الآباء والأجداد. وينتظر أن يشهد سباق الهجن جمهور غفير من محبي هذه الرياضة العربية الأصيلة بالإضافة إلى مشاركة واسعة من أصحاب الإبل حيث تأتي هذه السباقات لتفتح آفاقاً أوسع لتفعيل هذه الرياضة والحفاظ عليها ونقلها للأجيال المقبلة وتنشئتها على حب المحافظة على عادات وتراث الأجداد وتقاليدهم العريقة.

اقرأ أيضا

مواهب أياكس أطاحت بكبار أوروبا رغم الفوارق الكبيرة في القيمة السوقية