الاتحاد

الرياضي

الريال يسعى لتعزيز الصدارة والبارسا لتقليص الفارق

برشلونة يتأهل لمواجهة الريال بعد فوزه على اوسوسونا في كأس إسبانيا

برشلونة يتأهل لمواجهة الريال بعد فوزه على اوسوسونا في كأس إسبانيا

يسعى ريال مدريد إلى توسيع الفارق الذي يتفوق به على منافسه التقليدي برشلونة في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على ريال مايوركا الليلة في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة.
ويتصدر ريال مدريد جدول المسابقة برصيد 43 نقطة وبفارق خمس نقاط أمام برشلونة حامل اللقب الذي يستضيف ريال بيتيس غداً في ختام مباريات نفس المرحلة.
ويمتلك الريال الفرصة لتوسيع الفارق إلى ثماني نقاط لمدة 24 ساعة على الأقل من خلال الفوز على مايوركا الليلة في انتظار المواجهة بين برشلونة وبيتيس التي يسعى من خلالها الفريق الكتالوني إلى استعادة انتصاراته في الدوري الإسباني بعد تعادله 1-1 مع اسبانيول في المرحلة الماضية.
كما تمثل المباراتان استعدادا جيدا للمواجهة المرتقبة بين الريال وبرشلونة على ستاد “سانتياجو برنتابيو” يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لمسابقة كأس ملك إسبانيا والتي ستكون لقاء القمة (الكلاسيكو) الأول بين الفريقين في العام الجديد.
فقد قاد لاعبون غير أساسيين فريقهم برشلونة للوصول لدور الثمانية في كأس ملك إسبانيا حيث سيواجه غريمه اللدود ريال مدريد حامل اللقب بعدما عوض الفريق الكاتالوني تأخره ليفوز 2-1 على مضيفه اوساسونا أمس الأول ويكمل انتصاره 6-1 في مجموع المباراتين.
ووضع المهاجم الصربي ديان ليكيتش الفريق صاحب الأرض في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول في أجواء سادها الضباب لكن أي آمال في التعويض أجهضت بهدف التعادل الذي سجله اليكسيس سانشيز مهاجم منتخب تشيلي بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني. وأضاف الشاب سيرجي روبرتو لاعب فريق الاحتياطيين الهدف الثاني قبل 18 دقيقة من النهاية حين ركض ليلحق بتمريرة البديل ليونيل ميسي ويطلق تسديدة قوية من زاوية صعبة في شباك الحارس اسير ريسجو. وسيحل برشلونة الذي خسر 1-صفر أمام ريال في نهائي الكأس الموسم الماضي ضيفاً على فريق العاصمة الإسبانية يوم الأربعاء المقبل. وستقام مباراة الإياب بعدها بأسبوع. وسيلتقي الفائز من الغريمين في قبل النهائي مع الفائز من مباراة الجارين فالنسية وليفانتي.
وفي الجانب الآخر من القرعة سحق اتليتيك بيلباو ضيفه البسيط المنتمي للدرجة الثالثة 4-صفر ليتأهل لملاقاة غريمه ريال مايوركا في دور الثمانية بعد فوز هذا الأخير 2-صفر على ريال سوسيداد ليتفوق 6-1 في مجموع المباراتين يوم الثلاثاء الماضي. وسيلتقي الفائز من هذه المواجهة مع اسبانيول أو ميراندس فريق الدرجة الثالثة في مواجهة قبل النهائي الأخرى.
ويعلق الريال آمالا عريضة في الموسم الحالي على قوة خط هجومه بقيادة الفرنسي المتألق كريم بنزيمة الذي يقدم هذا الموسم أفضل مستوياته مع الفريق ويحتل المركز الخامس في قائمة هدافي المسابقة برصيد عشرة أهداف.
وبعد موسمين محبطين في بداية مسيرته مع النادي الملكي، نضج بنزيمة “24 عاما” فيما يتعلق بإنهاء هجمات الفريق بالشكل الأمثل حيث يتميز الآن بالأداء الساحر والقوي والسرعة في الأداء والدقة في التمرير والتسديد والقدرة على قنص الأهداف في مواجهة مرمى المنافسين.
وقال بنزيمة، بعدما سجل الهدف الحاسم في المباراة التي فاز فيها الريال على ملقة 1-صفر في إياب دور الستة عشر لمسابقة كأس ملك إسبانيا: “كل شيء يسير على ما يرام حالياً.. أستمتع باللعب، هذه هي أفضل فترة في مسيرتي الكروية منذ أن تركت ليون (الفرنسي)”. كما يستمتع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال بأن فريقه يتفوق حالياً على برشلونة بأكبر فارق من النقاط منذ أن تولى جوسيب جوارديولا مهمة تدريب برشلونة في عام 2008.
وخلال مباراة اليوم، سيفتقد مورينيو جهود نجم خط الوسط الألماني سامي خضيرة الذي أصيب في الركبة خلال لقاء ملقة. وربما يعاني مايوركا كثيرا في الدوري الأسباني هذا الموسم حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 19 نقطة فقط من 17 مباراة ولكنه يقدم أداء ونتائج رائعة في مسابقة كأس ملك إسبانيا حيث سحق الفريق ريال سوسييداد 6-1 يوم الثلاثاء الماضي في طريقه لدور الثمانية.
وقال المهاجم الأوروجوياني جونزالو كاسترو، الذي سجل هدفين للفريق في شباك سوسييداد: “ما فعلناه في هذه المباراة كان رائعا، ولكننا نحتاج الآن إلى أن نبدأ في تحقيق الفوز في مباريات الدوري. يتعين أن يكون هذا في مقدمة أولوياتنا”.
وفي أربع مباريات أخرى اليوم، يلتقي بلنسية صاحب المركز الثالث مع ريال سوسييداد وأشبيلية مع اسبانيول وريال سرقسطة متذيل جدول المسابقة مع خيتافي وغرناطة مع رايو فاليكانو. ولن يكون أمام برشلونة أي مجال لإهدار مزيد من النقاط عندما يستضيف بيتيس في أبرز مباريات غداً أملا في تقليص الفارق مع ريال مدريد.
وتشهد مباريات الغد مواجهة مثيرة بين مدربين جديدين عندما يلتقي أتلتيكو مدريد بقيادة مديره الفني الأرجنتيني الجديد دييجو سيميوني مع فياريال بقيادة مديره الفني الجديد خوسيه مولينا. وكان مولينا حارسا لمرمى أتلتيكو عندما كان سيميوني أحد نجوم الفريق وقاده للفوز بثنائية دوري وكأس أسبانيا في عام 1996. وفي باقي مباريات المرحلة غداً، يلتقي أوساسونا مع ريسينج سانتاندر وأتلتيك بلباو مع ليفانتي وسبورتنج خيخون مع ملقة.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو