الاتحاد

الاقتصادي

التخطيط والاقتصاد تحصل على شهادة آيزو 9001:2000 الشاملة

حصلت دائرة التخطيط والاقتصاد في أبوظبي على شهادة الجودة العالمية ISO 1009:0002 من قبل شركة ''لويدز ريجيستر كواليتي أشورانس'' جزرء، الشركة المعتمدة من قبل المنظمة العالمية للمقاييس آيزو ·
وقال محمد عمر عبدالله وكيل الدائرة، في كلمة له ألقاها خلال حفل تسلم الجائزة، ''يأتي استكمال الدائرة لمتطلبات هذه الشهادة في إطار أجندة السياسة العامة لحكومة أبوظبي ورؤية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، نحو تبني الجهات الرسمية بالامارة مفهوم التميز واعتماده كمنهج عمل دائم·
واشار الى ان حصول الدائرة على هذه الشهادة العلمية القيمة قد تحقق بتوجيه ودعم مباشر من معالي ناصر بن أحمد السويدي رئيس الدائرة، مما ساهم في الارتقاء بأدائها وتطوير اجراءاتها بدقة وكفاءة بالاعتماد على أفضل النماذج والممارسات العالمية بالجودة والتميز·
وحصلت الدائرة على شهادة الجودة العالمية عن قطاع الشؤون التجارية في ابريل من عام 2006 وقطاع الخدمات المساندة في يوليو 2007 فيما تم الانتهاء مؤخراً من تطوير كافة عمليات قطاعات الدائرة المختلفة وإعادة هندستها بصورة متكاملة لكافة إجراءات وخدمات الدائرة بهدف تبسيط هذه الإجراءات وتطويرها وتحويلها إلى إجراءات متطورة ومتكاملة·
وأضاف عبدالله أن ''الدائرة أولت جل اهتمامها لمواكبة التطور والالتزام بتعزيز ثقافة الجودة وتحقيقها لأعلى المعايير في مختلف عملياتها'' مشيراً إلى ''الدور الإيجابي لموظفي الدائرة في الحصول على شهادة الجودة آيزو 9001:2000 التي تعد أكثر الأنظمة الإدارية انتشاراً في العالم''·
وأكد أن الشهادة تجسد مدى المسؤولية العالية التي توليها دائرة التخطيط والاقتصاد لتنفيذ توجه حكومة أبوظبي باعتماد مبادئ التميز العالمية والجودة الشاملة كمرحلة مستقبلية، ورفع مستوى الأداء لتصبح حكومة أبوظبي من أفضل خمس حكومات على مستوى العالم·
كما أكد حرص الدائرة على الارتقاء بخدماتها لتعزيز رضا عملائها، وذلك من خلال التطبيق الفعال لنظام إدارة الجودة، والذي يتضمن بدوره عمليات التطوير المستمر، بالإضافة إلى الالتزام بخدمات العملاء والمتطلبات التنظيمية القابلة للتطبيق''· من جهته، قال خليفة حمد الخييلي المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي ''إن الدائرة حصلت على شهادة الجودة آيزو 9001:،2000 بعد إجراء تدقيق شامل لكافة العمليات التي تؤثر على الجودة ابتداءً من عمليات الخدمات المساندة الداخلية وانتهاءً بعمليات خدمات العملاء كالتراخيص التجارية وتصنيف المقاولين وتسجيل الاستشاريين والدراسات والتخطيط والاحصاء وغيرها''·
من ناحيتها، أوضحت موزة القبيسي مديرة إدارة التطوير المؤسسي ''إن ما خلص إليه مدققو شركة لويدز، هو أن إدارة الدائرة كانت واضحة جداً في تحديد أهدافها التشغيلية، وقد وضعت خططاً قريبة المدى وخططاً أخرى طويلة الأجل تستهدف من خلالها الحصول على رضا المتعاملين، وذلك من خلال تطبيق معايير محددة تشمل كافة أقسامها الإدارية والفنية وجميع العاملين ضمن كافة القطاعات''· وأضافت أن ''الدائرة كانت من أول الدوائر التي قدمت خدماتها من خلال موقع الدائرة الالكتروني www.adeconomy.ae ، وقد حصلنا على شهادة أفضل دائرة تقدم خدمات الكترونية في الشرق الأوسط بداية العام الحالي ·''2008

اقرأ أيضا

النفط يرتفع مع توقعات زيادة خفض الإنتاج