الاتحاد

الإمارات

«الهوية»: الارتقاء بخدمة العملاء هدف المرحلة المقبلة

موظف في الهوية خلال عملية تسجيل أحد المراجعين

موظف في الهوية خلال عملية تسجيل أحد المراجعين

أكد الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية، أن الارتقاء بخدمة العملاء، إضافة إلى تقديم الخدمات النوعية والمتميزة أهم ما يميز المرحلة المقبلة في هيئة الإمارات للهوية بشكل عام وفي مراكز التسجيل بشكل خاص، داعياً المديرين والموظفين في الهيئة إلى تعزيز العمل المؤسسي والعمل بروح الفريق الواحد.
وأوضح الدكتور الخوري خلال ترؤسه الاجتماع الدوري الأول لعام 2011 لمديري مراكز التسجيل، أهمية دور مديري مراكز التسجيل الذي يضاعف من حجم مسؤولياتهم ويجعلهم مساءلين أمام أنفسهم قبل أن يكونوا مساءلين أمام الإدارة العليا.
ودعا إلى ضرورة عقد الاجتماعات الدورية لمديري المراكز مع الموظفين وتوثيق تلك الاجتماعات والخروج بأفضل التوصيات والمقترحات القابلة للتنفيذ والهادفة إلى الارتقاء بأداء المراكز، مما ينعكس إيجاباً على مستوى ونوعية الخدمات المقدمة للجمهور، مشيراً إلى ضرورة متابعة أداء موظفي المراكز وتحفيزهم وتشجيعهم على تقديم الأفضل تحقيقاً لمصلحة العمل.
ونوه بأهمية استيعاب جميع موظفي مراكز التسجيل لاستراتيجية الهيئة الجديدة 2010 ـ 2013 وخطة التسجيل المنبثقة عنها وأهمية التمييز بينهما من خلال مواصلة العروض التعريفية للمديرين، والتي تعرض للموظفين الاستراتيجية بشكل واضح مما يمكنهم من استيعابها.
وشدد على أن إنتاجية الموظف هي الأهم، وأن رؤية النتائج على أرض الواقع هي التي تحدد هذه الإنتاجية من عدمها، مشيداً بجهود مديري المراكز وموظفيها خلال الفترة الماضية وطريقة تعاملهم الناجحة مع «الازدحامات» التي شهدتها المراكز وحرصهم على إبراز الصورة الإيجابية للهيئة.
من جانبه، أعرب يوسف البلوشي المدير التنفيذي لمراكز التسجيل عن شكر وتقدير مديري المراكز لمدير عام الهيئة على حرصه ومتابعته الحثيثة لأوضاع المراكز، سواء من خلال زياراته الميدانية التي يحرص على القيام بها إلى مراكز التسجيل أو من خلال حضوره الاجتماعات الدورية لمديري المراكز.
وأكد البلوشي حرص إدارة مراكز التسجيل وجميع مديري ومشرفي وموظفي مراكز التسجيل على الالتزام بتوجيهات المدير العام وتنفيذها على أفضل نحو ممكن، تحقيقاً لمصلحة الهيئة وتمكيناً لها من تأدية دورها ورسالتها.
وعرض الاجتماع الدوري لمديري مراكز التسجيل لآلية تطبيق نظام المواعيد ومؤشر تحديد مستوى الإقبال في المراكز ونتائج استطلاع الرأي الخاص بقياس رضا المتعاملين من أصحاب المواعيد.
حضر الاجتماع كل من يوسف الذيب الكتبي مدير خدمة العملاء، وأحمد القبيسي مدير مركز مصفح، وسلطان خليفة الظاهري مدير مركز العين، وخديجة محمد شاهين مديرة مركز الراشدية، وأحمد عبيد البح مدير مركز الشارقة، ومصبح عبيد المسماري مدير مركز الفجيرة، وناصر أحمد العبدولي مدير مركز الكرامة، وإسماعيل هاشم البلوشي مدير مركز رأس الخيمة، وجاسم محمد الرئيسي مدير مركز البرشاء، ومحمد سعيد التلاي مدير مركز أم القيوين، ومحمد علي الكتبي مدير مركز العين بالإنابة، وراشد علي النعيمي مدير مركز عجمان، إضافة إلى يوسف الجابري مدير الخدمات التقنية.

اقرأ أيضا