الاتحاد

الرياضي

الأهلي والفيصلي «حوار مكرر» في نصف النهائي

الأهلي تأهل إلى نصف النهائي من المركز الثاني (آي بي إيه)

الأهلي تأهل إلى نصف النهائي من المركز الثاني (آي بي إيه)

الإسكندرية (الاتحاد)

أسفرت قرعة نصف نهائي البطولة العربية لكرة القدم، المقامة في ضيافة مصر حالياً، عن مواجهة «مكررة» بين الأهلي المصري والفيصلي الأردني، على ملعب برج العرب، في الساعة الثامنة مساء غد «الأربعاء» بتوقيت القاهرة «الساعة العاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي»، بينما يواجه الترجي التونسي نظيره الفتح الرباطي المغربي، على استاد الإسكندرية في التوقيت نفسه بعد غد «الخميس»، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية المقرر لها 6 أغسطس الجاري.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة عقدت مؤتمراً صحفيًا بمدينة بالإسكندرية لإجراء القرعة، بحضور ممثلين عن الأندية الأربعة المتأهلة إلى «مربع الذهب»، وهي: الفيصلي متصدر المجموعة الأولى بـ9 نقاط، والفتح الرباطي متصدر المجموعة الثانية بـ5 نقاط، والترجي التونسي متصدر المجموعة الثالثة بـ9 نقاط، والأهلي صاحب أفضل مركز ثانٍ في المجموعات الثلاث برصيد 6 نقاط في المجموعة الأولى.
وفاز الفيصلي في أولى مبارياته بالبطولة على الأهلي بهدف في افتتاح منافسات المجموعة الأولى، قبل أن يتأهل الفريقان إلى الدور الثاني، كأول المجموعة وأفضل ثاني في المجموعة، وتفرض القرعة مواجهة جديدة بينهما ضمن منافسات نصف النهائي.
يذكر أن اللجنة المنظمة قررت إجراء قرعة مفتوحة بين الفرق المتأهلة إلى نصف النهائي دون التقيد بأي محظورات، نظراً لأن عدد الفرق المشاركة في البطولة اقتصر على 12 فريقاً فقط تتنافس في 3 مجموعات، تأهل منها الثلاثة الأوائل مع أفضل ثان، وهو ما أثار احتجاج النادي الفيصلي على اعتبار أن هذا التعديل لم يكن منصوصاً عليه في لائحة البطولة، وأن التعديل بأجراء قرعة بدلاً من المواجهات المباشرة لم يصل لبعثة الفريق.
ومن المقرر أن يخوض الفيصلي مواجهته مع الأهلي على ملعب برج العرب بالإسكندرية الأربعاء بحضور 25 ألف متفرج، مثلما أعلنت اللجنة المنظمة، فيما تقام مباراة الترجي والفتح الرباطي في ملعب الإسكندرية الأقل سعة استيعابية يوم الخميس بحضور 10 آلاف متفرج.
وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن أنه في حال انتهاء نتيجة أي مباراة في هذا الدور بالتعادل سيتم اللجوء للأشواط الإضافية، وإذا استمر التعادل يحتكم الفريقان لركلات الترجيح.
من جانبه، وصف رمزي أبوالسندس رئيس بعثة نادي الفيصلي في البطولة، قرعة الدور نصف النهائي بـ «الظالمة»، وقال: للمرة الأولى أرى في بطولة يتقابل في دورها نصف النهائي أول وثاني المجموعة ذاتها، بالتأكيد هي قرعة ظالمة، ومع هذا أتينا من أجل هدف واحد، وهو التتويج باللقب، وسنواجه الأهلي مثل أي فريق آخر، فكل الفرق المتأهلة مستوياتها متقاربة.
وعن عودة لاعبي الأهلي الأساسيين للمشاركة في نصف النهائي، بعدما غاب عدد منهم عن المباراة السابقة في الجولة الأولى التي فاز فيها الفيصلي، أكد أبوالسندس، أن الأهلي شارك في البطولة بقائمة من اللاعبين، وبالتأكيد جميعهم على مستوى متميز وواحد، مضيفاً أنه في بعض الأحيان يكون الدافع عند اللاعب الاحتياطي أقوى وأفضل من الأساسي، لرغبته في حجز مكانه بالتشكيل الأساسي للفريق، مختتماً تصريحاته بالتأكيد على أن الهدف الأساسي من البطولة هو تجمع أبناء الوطن العربي في تظاهرة كروية فعالة.
وعلى الجانب الآخر، أكد سيد عبدالحفيظ مدير فريق الأهلي عن سعادته بالنتيجة التي أسفرت عنها قرعة دور الأربعة للبطولة العربية، واحترامه الكامل لفريق الفيصلي، مؤكداً جاهزية جميع اللاعبين للمباراة القادمة.
وعن مشاركة الأساسيين في المباريات القادمة، قال عبد الحفيظ إن القرار الأول والأخير لحسام البدري للمدير الفني للفريق، مشيراً إلى أن الغرض من إراحة الأساسيين في بداية البطولة جاء في المقام الأول لمصلحة المنتخب المصري، مؤكداً جدارة جميع اللاعبين المشاركين بالبطولة حتى الآن.

اقرأ أيضا

طارق أحمد: «الصافرة» أصابتنا بـ«الملل» ونفضل التعايش معها