الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«منصة الابتكار» تنهي عصر الاجتماعات التقليدية وتحولها إلى التحفيز والتفاعل الإيجابي

«منصة الابتكار» تنهي عصر الاجتماعات التقليدية وتحولها إلى التحفيز والتفاعل الإيجابي
21 يناير 2019 02:47

رشا طبيلة (أبوظبي)

افتتحت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، أمس، «منصة الابتكار»، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، لتنهي عصر قاعات الاجتماعات التقليدية، وتُدخل منظمي الاجتماعات والمشاركين في فعاليات الأعمال عالماً جديداً من الابتكار والتحفيز والتفاعل الإيجابي.
وتضم قاعة «منصة الابتكار»، الأولى من نوعها بالشرق الأوسط، أحدث مركز مختص لقطاع الاجتماعات والملتقيات العالمية، تم تطويره لتلبية الاحتياجات المتسارعة والمتغيرة لمنظمي قطاع الاجتماعات والمشاركين في فعاليات الأعمال، لمواكبة النمو الكبير الذي يشهده هذا القطاع عالمياً.
وتبلغ مساحة المنصة الواقعة في الطابق الأرضي من مركز المعارض، نحو 1000 متر مربع، وتحث تصميماتها المبتكرة وبيئتها المرنة والمبدعة على طرح الأفكار والنقاش والتفاعل بحرية دون التقيد بالتسلسل الوظيفي أو الهيكل التنظيمي للشركة.
وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لـ «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها، خلال جولة للصحفيين في المنصة أمس: «يأتي إطلاق منصة الابتكار ضمن استراتيجية الشركة الرامية لتعزيز مفاهيم الابتكار والإبداع في قطاع الاجتماع والفعاليات المختصة، لتعزيز مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة لقطاع سياحة الأعمال في المنطقة».
وأضاف الظاهري: «يقدم مفهوم منصة الابتكار بيئة مختلفة إلى حدّ كبير عن تلك التي صاحبت الاجتماعات التقليدية، وتأتي منسجمة ومتكاملة مع المرافق الجديدة التي تقع في منطقة المنصة الكبرى في مركز أبوظبي الوطني للمعارض».
وأضاف: «يتيح هذا الإطلاق الفرصة لـ (أدنيك) التكيف مع أهداف شركائها في القطاعين العام والخاص، والعمل معاً لتحقيق مستويات أفضل من التفاعل والإبداع، وزيادة التفاعل وتبادل الخبرات بين المختصين في هذا القطاع الحيوي».
وأكد الظاهري، خلال الجولة، أن المنصة تقدم مساحة غير تقليدية للاجتماعات لتوفر بيئة مبتكرة وتحفيزية للمجتمعين وموظفي الشركات والمشركين في المعارض وفعاليات الأعمال.
وأوضح أن تلك الفكرة أتت بعد دراسة معمقة لفريق عمل من الشركة قاموا بزيارة بيوت الخبرة في قطاع تنظيم الفعاليات والمؤتمرات في العالم، ثم خرجوا بهذه الفكرة الملهمة التي لا يوجد مثيل لها في المنطقة.
وشدد على أن المنصة ستتعزز العوائد الاقتصادية لقطاع المعارض والفعاليات والحوافز، وتزيد عدد الفعاليات والاجتماعات التي تستضيفها الشركة سنوياً، لافتاً إلى أنها تشهد طلباً واهتماماً كبيراً في الوقت الحالي من العملاء.
وأوضح أن المنصة مدرج و3 غرف اجتماعات ومساحة عمل مفتوحة ومكان مخصص للطعام، إضافة إلى 3 غرف اجتماعات أطلق عليها «الغرف البيضاء» ومساحة يمكن تنظيمها حسب الطلب و«مختبر منصة الابتكار»، إضافة إلى شاشة رقمية ضخمة بمساحة 4 في 7 أمتار.
وأكد أن ما يميز المنصة هو المرونة، من حيث إمكانية إعدادها وتنظيمها حسب رغبة واحتياجات المنظمين، سواء كانوا يرغبون في تنظيم فعاليات صغيرة أو متوسطة أو ورش العمل ودورات تدريبية.
وقال الظاهري: «نقوم حالياً بعمل جولات تعريفية للدوائر الحكومية والقطاع الخاص للتعرف على المنصة، إلى جانب جهودنا للترويج للمنصة في الخارج».
وشدد على أن «أسعار تأجير المنصة تنافسية جداً ومقبولة، حيث نركز على العوائد الاقتصادية للمنصة، وتعزيزها لقطاع المعارض والفعاليات في أبوظبي».
من جانبه، قال روبن ميلر، مدير إدارة المبيعات لقطاع المؤتمرات والفعاليات في أدنيك: «يكمن هدفنا من إطلاق منصة الابتكار إلى توفير مساحات فريدة من نوعها للاجتماعات. وكان الغرض من هذا المفهوم أن يتم تحدي الأفكار، وأن تقوم فرق العمل من أقسام عدة بمناقشة المخاوف المشتركة من وجهات نظر مختلفة؛ بهدف تحديد الحلول المقترحة لمجابهة تلك التحديات».
وتتكون «منصة الابتكار» من ثلاث مناطق للاجتماعات، وتضم أحدث ما توصلت إليه التقنيات المختصة في قطاع العروض.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©