الاقتصادي

الاتحاد

“غرفة دبي” تكرم 5 شركات حاصلة على علامتها للمسؤولية الاجتماعية

دبي (الاتحاد) - كرمت غرفة تجارة وصناعة دبي 5 شركات ومؤسسات حصلت على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وهي مجموعة الفارعة واكسيوم تيليكوم وتي إن تي اكسبرس وبنك ساراسين ألبين و مجموعة ألبين كابيتال وذلك خلال حفلٍ أقامته الغرفة مؤخراً في مقرها.
وهنّأ حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي خلال افتتاحه حفل التكريم الشركات الحاصلة على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، معتبراً أن العلامة توفر لمجتمع الأعمال أداةً قيّمةً لتقييم ومراجعة خطوات واستراتيجية الأعمال المسؤولة المطبقة داخل الشركة، مشيراً إلى أن حصول هذه الشركات على العلامة يجعلهم يعملون في إطارٍ معينٍ يسمح لهم بتطبيق أفضل الممارسات المسؤولة التي تلبي احتياجاتهم وتطلعات عملائهم، وتمنحهم النجاح وثقة العملاء والمجتمع.
وأضاف بوعميم أن العلامة تتيح للشركة اكتشاف نقاط الضعف والقوة في توجهاتها العملية لإدارة تأثيرات نشاطها التجاري على البيئة والمجتمع، مشيراً إلى أنه بالإمكان الاستفادة من العلامة في إجراء مراجعةٍ داخلية للسياسات الاجتماعية المسؤولة المطبقة في الشركة، وتقييم الأداء وتطويره في كافة النواحي.
وأوضح أن الشركات التي حصلت على علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تنتمي إلى قطاعات مختلفة، مما يشير إلى أنه بغضّ النظر عن حجم الشركة أو نوعها، فإن الممارسات المسؤولة يمكن أن تطبق في كافة القطاعات، ويمكن لعلامة غرفة دبي أن تساهم في تنظيم وتطبيق هذه الممارسات.
وأضاف مدير عام غرفة دبي غرفة دبي «إن علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات هي أحد الأدوات الفعالة التي أطلقتها الغرفة لتعزيز وعي مجتمع الأعمال حول أهمية تطبيق الممارسات المسؤولة ضمن استراتيجيات الشركات. وهي تعتبر أول برنامج متطور في الشرق الأوسط لمساعدة الشركات على التأكد من فعالية ممارساتها المسؤولة».

اقرأ أيضا

هوية الإمارات.. آباء صنعوا وأبناء حفظوا