الاتحاد

الإمارات

راشد النعيمي يزور شرطة دبي

راشد النعيمي وضاحي خلفان والمزينة خلال الزيارة

راشد النعيمي وضاحي خلفان والمزينة خلال الزيارة

زار الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، القيادة العامة لشرطة دبي، حيث كان في مقدمة مستقبليه الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، واللواء خميس مطر المزينة نائب القائد العام، ومديري الإدارات وكبار الضباط.
وقدم الفريق ضاحي خلفان تميم نبذة تاريخية عن مسيرة شرطة دبي والتطورات التي شهدتها منذ تأسيسها في العام 1956.
وأكد أن شرطة دبي استطاعت خفض نسبة الجرائم المقلقة إلى 24% في العام الماضي بواقع 2485 قضية بينما كان عددها 3265 قضية عام 2009، مشيرا إلى أن العام الماضي شهد أيضا انخفاضاً ملحوظاً في نسبة جرائم السرقات التي بلغ عددها 1804 قضايا مقارنة بالعام 2009 الذي شهد 2514 قضية.
وقال إن القيادة العامة لشرطة دبي استطاعت تحقيق انخفاض كبير في عدد الوفيات جراء الحوادث، والتي كان عددها 225 حالة عام 2009، وانخفض إلى 153 حالة في العام 2010 مشيرا إلى أن الإستراتيجية تمضي بخطى ثابتة للوصول بوفيات حوادث السير إلى الصفر بحلول عام 2019.
واطلع الشيخ راشد بن حميد النعيمي والوفد المرافق له الذي ضم الدكتور خليفة الشعالي المستشار بالديوان الأميري بعجمان، وعلي بن عبدالله الحمراني مدير عام بلدية عجمان، وعدد من المسؤولين في الدائرة على طبيعة عمل مركز استطلاع الرأي بشرطة دبي والتطورات التي طرأت عليه منذ تأسيسه في العام 2001.
كما زار الشيخ راشد بن حميد النعيمي يرافقه الفريق ضاحي خلفان، مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، التي تعد الأحدث فنياً وتقنياً بين أكثر من 200 غرفة عمليات في العالم حيث استمع إلى شرح مفصل حول تجهيزات المركز والتطورات الحديثة التي تشهدها شرطة دبي في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا

سلطان بن زايد وطحنون بن محمد يعزيان في وفاة عوشة المنصوري