الاتحاد

الرئيسية

وفاة 3 أشخاص في حريق بشقة سكنية بأبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)- توفى ثلاثة أشخاص حرقاً وأصيب ثمانية آخرون بإصابات بسيطة وجميعهم من جنسيات آسيوية، إثر نشوب حريق في شقة سكنية في أبوظبي.

وقال النقيب عبدالله التميمي رئيس قسم خدمة العملاء والعلاقات العامة بالإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في الساعة الرابعة وعشرين دقيقة من عصر اليوم يفيد بنشوب حريق في شقة سكنية بالطابق الثالث في إحدى البنايات المكونة من تسع طوابق بشارع المطار في أبوظبي، وعلى الفور تحركت آليات الدفاع المدني من مركز القبيسات ومركز المدينة ومركز الفلاح التابع لإدارة الطوارئ والسلامة العامة في الادارة العامة للعمليات المركزية ومرور أبوظبي، والإعلام الأمني والجهات المعنية الأخرى للتعامل مع الحادث ميدانياً.

وأضاف: تمت السيطرة على الحريق فور الوصول إلى الموقع وإخماد النيران التي أتت على الشقة كاملة وانتقلت النيران إلى شقة أخرى، حدثت فيها أضرار متوسطة وتمكنت عناصر الدفاع المدني من منع انتشار النيران إلى شقق أخرى مجاورة بالبناية وباقي الطوابق، وإخلاء جميع سكان المبنى احترازياً وانتهت عملية التبريد تماماً بعد دقائق معدودة من إخماد النيران، وما تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحريق.
ودعا التميمي الجمهور إلى عدم التجمهر عند نشوب الحوادث المروعة، إذ يعرقل حركة السير، ويحول دون وصول عناصر الدفاع المدني و والمرور والإسعاف إلى الموقع، كما قد يتسبب في نشوب حوادث أخرى، نتيجة توقف بعضهم في مواقع خطرة من الطرق.
وقال، إن جهات التحقيق باشرت عملها على الفور، مشيداً بالتعاون الكبير مع مختلف الجهات المعنية، ما قلل من فداحة الخسائر في الأرواح وعدم انتشار الحريق في كامل البناية أو امتداده ليطال بنايات أخرى مجاورة.
أشرف على متابعة الحادث، المقدم حمد الريامي مدير إدارة مراكز الدفاع المدني بأبوظبي والنقيب علي الحوسني الضابط المناوب.

اقرأ أيضا

الأمن المصري يحبط "مخططاً" إرهابياً لضرب الاقتصاد