الاتحاد

الإمارات

«تعليمية الشارقة» تشارك في جائزة حمدان للأداء المتميز

أعلنت منطقة الشارقة التعليمية ترشيحاتها في مختلف الفئات لجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز في دورتها الثالثة عشرة على مستوى منطقة الشارقة التعليمية.
وبلغ عدد الترشيحات في فئة الطالب المتميز 32، وفي فئة المعلم المتميز 6، وفي كل من فئات المشروع المتميز، والموجه المتميز، والإدارة المدرسية المتميزة، ترشيحا واحدا من كل فئة.
وفي فئة المنطقة التعليمية المتميزة بلغ عدد ترشيحات «تعليمية الشارقة» 42 مرشحا من أصل 52 متقدما حيث تم استبعاد 10 أعمال لم ترق إلى مستوى المشاركة.
وكانت المنطقة قد عممت الأدلة التفسيرية ومطبوعات الجائزة المختلفة على مدارس المنطقة الحكومية والخاصة، والتي تضمنت المواصفات والشروط الواجب توافرها في الأعمال المرشحة والتقويم السنوي للفعاليات، كما عملت على حصر أسماء منسقي الجوائز تبعه تشكيل اللجنة الدائمة للتميز التربوي على مستوى المنطقة والتي انبثقت منها لجان التميز بالمدارس.
الى ذلك عقدت منسقة الجائزة وأعضاء لجان التحكيم سلسلة لقاءات وزعت خلالها مطبوعات الجائزة والأدلة التفسيرية لفئة الطالب المتميز.
على صعيد آخر وجهت وزارة التربية والتعليم إدارات المناطق التعليمية بإخطار أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية لرياض الأطفال المكلفة، بحضور دورة تدريبية حول كيفية تطبيق منهج التعلم الذاتي في رياض الأطفال المزمع عقدها في الفترة من 30 يناير الجاري وحتى السابع عشر من مارس المقبل في مركز تطوير رياض الأطفال بدبي. وطلبت الوزارة تفريغ المشاركات وعددهن 29 على مستوى دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين خلال فترة انعقاد الدورة وتوفير بديلات عنهن خلال تلك المدة على أن تتولى إدارات المناطق التعليمية توفير خدمات الانتقال.
وأكدت أهمية حضور الدورة التي تعنى بتطوير كفاءات الهيئات التدريسية العاملة في مرحلة رياض الأطفال.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار البرازيلي