الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

11 ألف مواطن يستفيدون من خدمات «أبوظبي للمعاشات»

11 ألف مواطن يستفيدون من خدمات «أبوظبي للمعاشات»
21 يناير 2019 02:52

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أفاد صندوق المعاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي، في نتائج الإحصائي أمس، بأن عدد المتقاعدين المشمولين بالخدمات التقاعدية للصندوق بلغ 11 ألفاً و54 متقاعداً مواطناً ومواطنة خلال العام الماضي، فيما بلغ عدد المؤمن عليهم لدى الصندوق بنهاية 2018 عدد 88 ألفاً و662 مواطناً مواطنة، فيما وصل عدد جهات العمل المسجلة لدى الصندوق 1214 جهة.
وبينت إحصاءات الصندوق أن عدد جهات العمل التي قدمت اشتراكات تأمينات المواطنين زادت بنسبة 12% وكانت في عام 2017 عددها 1086 جهة عمل، بينما سجلت في العام الماضي 1214 جهة عمل، علاوة على زيادة بنسبة 1% في إجمالي عدد المؤمن عليهم، حيث كان في عام 2017 87 ألفاً و757 فيما كان في العام الماضي 88 ألفاً و662 مواطناً ومواطنة.
وذكر التقرير أن عدد الذين تقاعدوا في العام الماضي بلغ 1184 مواطناً ومواطنة، فيما بلغ إجمالي المستحقين 9 آلاف و536 موطناً ومواطنة، منهم 637 من المستحقين حديثاً خلال العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن الصندوق حقق على مدار العام الماضي إنجازات عدة أبرزها إتمام عملية التحول الرقمي بشكل كامل في تقديم خدمات الصندوق مما أسهم في إحداث نقلة نوعية على مستوى تحسين العمليات والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين.
وذكر الصندوق أنه في إطار تحسين الخدمات وإسعاد المتعاملين قام الصندوق بإطلاق نسخة جديدة من الخدمات المقدمة لهم عبر القنوات الرقمية هذا العام، إذ تم تحديث جميع الخدمات خلال الربع الأول من العام، ونجح الصندوق في تطبيق خطة التحول الرقمي وتقديم جميع خدماته إلكترونياً بنسبة 100%.
ولفت الصندوق إلى استمرار دور مشروع الاستغناء عن الإقرار السنوي لإثبات استمرار صرف المعاش التقاعدي «الربط الإلكتروني» والذي دشّنه الصندوق عام 2011، في تحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين إذ أسهم في تغطية 95%من البيانات المطلوبة للإقرار سنوياً، وكذلك المساهمة في تحديث بيانات استحقاق المعاش التقاعدي بنسبة 100% بشكل فوري.
واستحدث الصندوق خدمة الموظف الافتراضي «راشد»، ليكون أول موظف افتراضي ينضم إلى فريق إسعاد المتعاملين في الصندوق وذلك في إطار سعي الصندوق المتواصل نحو تطوير خدماته باستخدام أحدث التقنيات المستقبلية التي تتواكب مع استراتيجية الدولة.
وشدد الصندوق على مواصلة جهوده الإلكترونية الرامية إلى تقديم أفضل الحلول الرقمية عبر مختلف قنوات تقديم الخدمة، من خلال إطلاق مبادرات ومشاريع تدعم خريطة طريق التحول الرقمي على مدار السنوات الخمس المقبلة.
استفاد 2000 من المتقاعدين والمستحقين المشتركين لدى الصندوق في العام الماضي من مميزات برنامج «فزعة» حيث استمر الصندوق في تقديم خدماته الاجتماعية للمتقاعدين من خلال عشرات المزايا والمنافع الاجتماعية التي وفرها للمتعاملين، بالتعاون مع صندوق التكافل الاجتماعي للعاملين في وزارة الداخلية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©