الإمارات

الاتحاد

شرطة الشارقة تطلق حملة توعية خاصة بمخاطر التقلبات الجوية

أطلقت شرطة الشارقة صباح أمس حملة توعية خاصة بمخاطر التقلبات الجوية تحت شعار «كن حذراً من مخاطر التقلبات الجوية»، بهدف توعية وتحذير مستخدمي الطريق من مخاطر التقلبات الجوية وضرورة اتخاذ الحيطة والحذر والتوقع الدائم لمفاجآت ومخاطر الطريق في ظل مختلف التقلبات المناخية من هطول الأمطار، والرياح الشديدة، والعواصف الرملية المحملة بالأتربة، ووجود الضباب الكثيف.
وأفادت شرطة الشارقة بأن الحملة يقوم بها قسم العلاقات والتوجيه المعنوي بالتعاون مع دوريات «الأنجاد»، مستندة لنص قانون السير والمرور وإجراءات الضبط المروري، على أن مرتكب مخالفة المادة رقم (105) التي تنص على السير ليلاً أو في أوقات الضباب دون استعمال الأنوار يتحمل السائق مخالفة مرورية قدرها 200 درهم، مع إضافة 4 نقاط مرورية في سجل مخالفاته المرورية.
وأوضحت الشرطة أن القانون أيضاً نص في مادته رقم 130 على أنه في حال عدم صلاحية أنوار الإضاءة يتحمل السائق مخالفة مرورية قدرها 200 درهم مع إضافة 6 نقاط مرورية سوداء في سجل المخالفات المرورية كما تنص المادة رقم 145 على أنه في حال عدم وجود نور أحمر بمؤخرة المركبة يتحمل مخالفة مرورية قدرها 100 درهم.
وطالبت الشرطة من جميع سائقي المركبات بضرورة الالتزام بالقواعد المرورية والتقيد بالسرعة المحددة في مثل هذه الظروف لتوخي الحذر وعدم وقوع حوادث.
ولفتت شرطة الشارقة إلى أنه سيتم خلال هذه الحملة توزيع كتيبات ونشرات توعوية تحمل إرشادات حول مخاطر التقلبات الجوية باللغتين العربية والإنكليزية وكيفية التصرف في مثل هذه الحالات، على أن تستمر الحملات التوعوية المرورية طوال العام، وذلك حرصاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

اقرأ أيضا