الإمارات

الاتحاد

«الإمارات للبيئة» تجمع 16 طناً من علب الألمنيوم

مشارك في الحملة يعرض كميات علب تم جمعها (من المصدر)

مشارك في الحملة يعرض كميات علب تم جمعها (من المصدر)

دبي، رأس الخيمة (الاتحاد)- تمكن المشاركون في الحملة السنوية لجمع علب الألمنيوم التي نظمتها مجموعة عمل الإمارات للبيئة أمس في وقت واحد في كل من الإمارات السبع، بمشاركة واسعة من الدوائر الحكومية والمؤسسات التعليمية والمنظمات الخاصة وكذلك الأفراد والأسر، من جمع 16,150 كلجم من العلب.
وقالت حبيبة المرعشي، رئيسة المجموعة “إن مجموعة عمل الإمارات للبيئة تجري هذه الحملة على مدى السنوات الـ 15 الماضية لتثقيف الجمهور أن علب الألمنيوم ليست مجرد مواد لا قيمة لها، بل أنها تشكل مواد خام ثمينة يجب تحويلها من مكبات النفايات. وأضافت أن الدورة الحالية عرفت مشاركة أكثر من 300 من الهيئات الحكومية والفنادق والمدارس والشركات والعائلات في مختلف مواقع الحملة التي توزعت على كافة إمارات الدولة.
وأوضحت أنه في نهاية الدورة 15 من الحملة، نجحت المجموعة في إعادة تدوير 16,150 كجم من علب الألمنيوم.
وقالت المرعشي “لقد لاحظنا انخفاض كمية العلب التي تم تجميعها مقارنة في العام الماضي بنسبة 20%، بالإضافة إلى عدم تحقيقها لهدفها المتمثل بجمع 25,000 كجم، ما يؤكد الحاجة إلى بذل المزيد لتشجيع الناس على الالتزام بالعمل من أجل بيئة أنظف وأكثر اخضرارا، وخصوصاً قطاع الفنادق، لقد كان تحفيز المجتمع وتوعيته بأهمية فرز وإعادة تدوير النفايات دائما أحد أهداف المجموعة”.
من جهته أوضح علي إبراهيم عضو اللجنة التنفيذية في المجموعة أن عملية استخراج الألمنيوم الخام من مادة خام البوكسيت تستهلك طاقة كبيرة، إلا أن إعادة تدوير الألمنيوم يوفر 95% من الطاقة اللازمة لاشتقاقه”.
وفي سياق متصل، نظمت هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، حملة لجمع علب الألومنيوم والمخلفات، بالتعاون مع مجموعة الإمارات للبيئة، وبمشاركة 21 جهة مساهمة من المؤسسات التعليمية والفنادق والمؤسسات المحلية والأندية والجمعيات وأفراد المجتمع، حيث تم خلال الحملة جمع 611 كيلو جراماً من العلب سيعاد تدويرها. وقال أسامة العمري المدير التنفيذي للهيئة، السكرتير العام لمنظمة المناطق الحرة العالمية “الويبزا”، إن مشاركة الهيئة في تنظيم هذه الحملة تأتي لنشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع بضرورة حماية البيئة والحفاظ عليها، وبالتالي الحفاظ على صحة وسلامة الأفراد والمجتمع.

اقرأ أيضا

إماراتي يفوز بجائزة الطبيب العربي 2020