الإمارات

الاتحاد

«طرق ومواصلات دبي» تعتمد عقد منطقة الورقاء

دبي (الاتحاد) - اعتمد مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات في دبي، برئاسة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة، ترسية عقد تنفيذ طرق داخلية في منطقة الورقاء الأولى والثانية والثالثة والرابعة، بتكلفة 156 مليوناً و631 ألف درهم.
وقال الطاير إن مشروع الطرق الداخلية في المنطقة التي تمتد على مساحة 1545 هكتاراً، يشمل تنفيذ أعمال طرق وإنارة بطول 125 كيلومتراً، منها إنشاء طرق جديدة بطول 89 كيلومتراً، وإجراء أعمال تحسينات على الطرق القائمة التي يبلغ طولها 36 كيلومتراً، إلى جانب تنفيذ المواقف الجانبية، وأعمال المواقف لبعض المساجد والمدارس الحكومية في المنطقة، وجميع أعمال الطرق اللازمة من تخطيط وإشارات مرورية.
وأضاف أن منطقة الورقاء تتميز بحركة عمرانية نشطة، إضافة إلى وجود مشروع محمد بن راشد للإسكان، الذي يضم أكثر من 500 وحدة سكنية، حيث بلغت نسبة العمران فيها أكثر من 65%، مشيراً إلى أن المقاول بدأ العمل في تنفيذ المشروع الذي يستغرق قرابة 30 شهراً، في شهر مارس الماضي، وأن من المتوقع الانتهاء من تنفيذه في الربع الأخير من عام 2014.
وأوضح أن الهيئة تقوم حالياً بتنفيذ عدد من الطرق الداخلية في مناطق مختلفة من إمارة دبي، حيث بدأت مطلع العام الجاري، تنفيذ مشروع طرق داخلية في منطقة الخوانيج الأولي بتكلفة 100 مليون درهم.
وقال إن المشروع يشمل تنفيذ طرق بطول 69 كيلومتراً، مع تنفيذ أكتاف جانبية بعرض نصف متر، ومواقف للسيارات في بعض المواقع، مشيراً إلى أن منطقة الخوانيج الأولى تعتبر من المناطق المأهولة سكانياً، وتصل نسبة التطور العمراني فيها إلى 65%.
وأضاف أن العمل في مشروع الطرق الداخلية في منطقة البرشاء الأولى والثانية والثالثة، يسير وفقاً للبرنامج الزمني المعتمد، حيث بدأ المقاول العمل في المشروع في شهر يوليو الماضي، وبلغت نسبة الإنجاز قرابة 25%، موضحاً أن المشروع يقع في منطقة تمتد على مساحة 1300 هكتار، ويتضمن تنفيذ أعمال الطرق الداخلية شاملة أعمال الإنارة، بطول 115 كيلومتراً، منها إنشاء طرق جديدة بطول 63 كيلومتراً، وإجراء تحسينات على الطرق القائمة حالياً بطول 52 كيلومتراً.
وقال الطاير إن أهمية تنفيذ المشروع تكمن في تجاوز نسبة البناء والعمران في المنطقة 85%، إضافة إلى وجود المجمعات والمراكز التجارية، متوقعاً الانتهاء من تنفيذ المشروع في الربع الأول من عام 2014.
يذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، اعتمد في شهر يناير الماضي، الخطة الخمسية “2012 ـ 2016” لرصف الطرق الداخلية في عدد من المناطق السكنية في إمارة دبي، بتكلفة تقدر بنحو مليار درهم.

اقرأ أيضا

تكريم الفائزين بـ«جائزة محمد بن راشد».. الإمارات تحتفي برواد التسامح