السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اكتمال عقد منافسي "الأبيض" في "مونديال الشاطئية"

اكتمال عقد منافسي "الأبيض" في "مونديال الشاطئية"
31 يوليو 2019 00:02

مراد المصري (دبي)

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، التي تقام في باراجواي من 21 نوفمبر إلى 1 ديسمبر المقبلين، ويشارك فيها منتخبنا الوطني للمرة السادسة في تاريخه، بعد أعوام 2007 و2008 و2009 و2013 و2017.
وتعرف «أبيض الشواطئ» على منافسيه الـ15 في الحدث المقبل، بعد ختام بطولة أوروبا التي تأهل منها البرتغال، إيطاليا، روسيا، بيلاروسيا وسويسرا، لتنضم إلى تاهيتي من قارة أوقيانوسيا، باراجواي وأوروجواي والبرازيل من أميركا الجنوبية، والمكسيك وأميركا «الكونكاف»، ونيجيريا والسنغال «أفريقيا»، والإمارات واليابان وعُمان «آسيا».
ويتم توزيع المنتخبات المشاركة على 4 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الأدوار الإقصائية، وصولاً للمباراة النهائية، علماً أن منتخبنا يتطلع لكسر عناد دور المجموعات الذي لم ينجح بتجاوزه في مشاركاته السابقة، ويتطلع لترك بصمته بصورة أقوى هذه المرة.
ورحب جوان كوسكو، المدير التنفيذي لكرة القدم الشاطئية في الاتحاد الدولي، بالمنتخبات المشاركة في البطولة المقبلة، وتحديداً منتخبنا الوطني، وتحدث لـ«الاتحاد»، وقال: الإمارات تعد «القلب النابض» للحدث دائماً، بوصفها محطة أساسية لتطوير ونشر اللعبة على مستوى المنطقة والعالم، وذلك مع استضافتها سنوياً بطولة كأس القارات للمنتخبات، وسبق لها استضافة كأس العالم قبل 10 سنوات في عام 2009، في نسخة ستبقى دائماً في الذاكرة، وهو ما يجعلنا نتطلع دائماً لمشاركة المنتخب الإماراتي في الحدث العالمي.
واعتبر كوسكو أن عملية الإحلال والتبديل التي مر بها منتخبنا الوطني طبيعية في عالم الرياضة، حيث ستكون هذه المشاركة السادسة له بالإجمالي العام، والمرة الثانية على التوالي في إنجاز لافت بعدما شارك «الأبيض» في النسخة الماضية أيضاً، وقال: سعداء للغاية أن يشارك منتخب الإمارات في كأس العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©