الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«رحلة المنتج المحلي» فـي محاضرة لـ «شؤون المجالس» بمجلس المشرف

«رحلة المنتج المحلي» فـي محاضرة لـ «شؤون المجالس» بمجلس المشرف
21 يناير 2019 02:51

أبوظبي (وام)

نظم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد محاضرة بعنوان «رحلة المنتج المحلي» في مجلس المشرف في أبوظبي بالتنسيق مع «مركز خدمة المزارعين في أبوظبي».
واستعرض راشد عبدالله القبيسي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي بالمركز تاريخ نشأة المركز من أجل إحداث تغيرات جوهرية في قطاع الزراعة مع التركيز على الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية، كما يهدف المركز إلى تحقيق السياسة العامة لحكومة أبوظبي في مجال الزراعة. وأوضح أن المركز يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المجانية والمدفوعة للمزارعين؛ بهدف تحسين الممارسات الزراعية، وزيادة معدلات الإنتاج الزراعي، وتحسين جودة المنتج المحلي وزيادته، بالإضافة إلى المحافظة على الموارد الطبيعية من التربة والمياه واستدامتها للأجيال المقبلة، ويمكن لجميع أصحاب المزارع التسجيل إلكترونياً للحصول على هذه الخدمات عبر بوابة المزارعين بالموقع الإلكتروني، أبرزها مكافحة الآفات وحراثة وتسوية التربة.
من جانبه، أكد ظافر القاسمي، مدير إدارة العمليات والتجارة في مركز خدمة المزارعين، أن الترويج للمنتجات المحلية وتسويقها من أهم الأهداف الاستراتيجية لمركز خدمات المزارعين.
وقال إنه يوجد لدى مركز خدمات المزارعين 6 منافذ لبيع المستلزمات الزراعية تنتشر في مختلف مناطق إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن المركز يوفر عقد تسويق المنتجات الزراعية للمزارعين الذين يرغبون في التعاون في مجال توريد المنتجات الزراعية الطازجة وتسويقها بالنيابة عنهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©