الاتحاد

الإمارات

«البيئة» تؤكد تبني مبادرات لتعزيز العلاقات بين الموظفين

وزير البيئة يتحدث إلى الموظفين خلال الملتقى (من المصدر)

وزير البيئة يتحدث إلى الموظفين خلال الملتقى (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - نظمت وزارة البيئة والمياه لموظفيها ملتقى أسرة الوزارة الخامس برعاية وحضور الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه. كما حضر اللقاء الدكتورة مريم الشناصي وكيل وزارة البيئة والمياه، وسلطان علوان الوكيل المساعد للتدقيق الخارجي وعدد من مديري الإدارات والمناطق وموظفي الوزارة.
وأكد الوزير في كلمته خلال حفل الافتتاح أن الوزارة حريصة على تبني المبادرات التي تسهم في تعزيز العلاقات بين الموظفين في المجالات الاجتماعية بعيد عن روتين العمل اليومي، باعتبار أن ذلك يسهم في التعرف على الملاحظات والمقترحات وتقريب وجهات النظر وتحقيق التآلف بين مختلف الفئات والمستويات الوظيفية بالوزارة. وأشار معاليه إلى أن ذلك بلا شك سينعكس على حجم وجودة العمل مستقبلاً.
ولفت ابن فهد إلى أن الوزارة عملت على إطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات التي ترتكز بشكل رئيسي على الكوادر البشرية العاملة بها، باعتبار أنها أساس وجوهر العمل الناجح وعماد الوطن وركيزة أساسية في عملية التنمية المرجوة. ومن البرامج التي نفذتها الوزارة لموظفيها برنامج رحلة 1000 ميل تبدأ بخطوة، وبرنامج مواهب موظفينا، وصحة موظفينا، وشموخ الإمارات، وعشان الوطن وبرنامج زايد في قلوبنا.
وأشاد وزير البيئة والمياه في كلمته في حرص موظفي الوزارة على المشاركة والتفاعل وحضور الملتقيات الدورية التي تنظمها الوزارة، وأفاد بأن ذلك يؤكد إدراكهم بمدى أهمية اللقاء في التعارف والتواصل وتبادل الخبرات مع الموظفين من مختلف الإدارات والقطاعات والمناطق.
وحرص ابن فهد خلال اللقاء على الاستماع والتعرف على اقتراحات الموظفين التطويرية والتي تساهم في تذليل العقبات وتحقيق التميز في العمل المؤسسي، من خلال الإجابة خلال الحوار المباشر بين الموظفين ومعالي الوزير ضمن برنامج اللقاء لهذا العام، وأثنى وزير البيئة والمياه على المقترحات المقدمة موصيا القيادات بالوزارة على ضرورة تطبيق ما يساهم منها في تعزيز العمل البيئي وتحقيق رؤية وأهداف الوزارة الاستراتيجية.
كما تم خلال اللقاء تكريم الموظفين المتقاعدين من الوزارة، وأعرب بن فهد بأن المتقاعدين لم يتوانوا عن تقديم إسهامات كان لها الأثر الواضح في العمل البيئي بالدولة، كما أضاف معاليه بأن التقاعد ليس نهاية مطاف تقديم الخدمة للوطن، بل هي بداية مرحلة جديدة يساهم فيها المتقاعد في نقل الرسالة البيئية إلى أفراد المجتمع.
وتضمن برنامج اللقاء كذلك فقرات التعرف على مواهب الموظفين وخاصة في الشعر، إضافة إلى المسابقات وتقديم الجوائز والهدايا.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يؤكد عمق الروابط الاستراتيجية مع الولايات المتحدة