الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

600 مليون درهم لإثراء فعاليات الأعمال والمهرجانات الكبرى في أبوظبي

600 مليون درهم لإثراء فعاليات الأعمال والمهرجانات الكبرى في أبوظبي
31 يوليو 2019 01:42

أبوظبي (الاتحاد)

تخصص دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي، 600 مليون درهم لإثراء فعاليات الأعمال والمهرجانات الكبرى الترفيهية على مستوى الإمارة. وتعتبر هذه الميزانية الجديدة، إحدى المبادرات الاستراتيجية التي أطلقتها الدائرة في إطار برنامج «غداً 21» الهادف إلى تسريع الجهود التنموية في أبوظبي، وتعزيز مكانة الإمارة لتصبح واحدة من أفضل المدن عالمياً من ناحية ممارسة الأعمال والاستثمار والمعيشة والعمل والزيارة، وذلك من خلال التركيز على تطوير الفعاليات الترفيهية والمهرجانات العالمية وقطاع الأعمال.
وتتوزع ميزانية المبادرة بين الفعاليات السياحية الترفيهية وفعاليات سياحة الأعمال، وفعاليات سياحة الأعمال مع الترفيه، واستقطاب مجموعات الاجتماعات والحوافز ورفع عدد الحضور لفعاليات سياحة الأعمال، وملفات استضافة البطولات الرياضية التي تدفع نحو توحيد الجهود مع الشركاء والمنظمين للفعاليات، ليصل إجمالي الأثر الاقتصادي المتوقع إلى نحو 1.6 مليار درهم. وقال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «إنّ إطلاق هذه المبادرة يعطي إمارة أبوظبي انطلاقة استراتيجية جديدة لتعزيز حضورها المحلي والعالمي باستقطاب أبرز الجهات المختصة في تنظيم فعاليات الأعمال والترفيه، وتقديمها للعالم كوجهة سياحية متميزة تتمتع بمزيج متنوع يناسب مختلف الفئات من الجمهور والزوار». وأشاد وكيل الدائرة ببرنامج «غداً 21» الذي نجح في بناء شراكة استراتيجية مع القطاع الخاص باعتباره شريكاً محورياً وداعماً للنمو الاقتصادي، وبما يضمن تقديم خدمات تتميز بالجودة وترفع من مستوى المعيشة في إمارة أبوظبي، بما في ذلك القطاعان الثقافي والسياحي اللذان يعدان من القطاعات الواعدة في الإمارة. وستعمل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي على تحقيق الانسجام بين المشاريع والمبادرات المرتبطة بالميزانية الجديدة مع برنامج «فرص أبوظبي» لتطوير الفعاليات القائمة واستقطاب منظمي الفعاليات العالميين وشركات الترفيه لإطلاق فعاليات مبتكرة ونوعية، ما يسهم في تنشيط أجندة الفعاليات الترفيهية والمتخصصة بريادة الأعمال على مدار العام. وتسعى دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي من خلال هذه المبادرة إلى توسيع نطاق برنامج «فرص أبوظبي» وتعزيز أدائه، ما من شأنه أن ينعكس على مكانة أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية وترفيهية عالمية، تماشياً مع مستهدفات «غداً 21» لجعل أبوظبي واحدة من أفضل الوجهات العالمية.

قطاع الفعاليات
وفي سياق متصل، اجتمعت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مع مجموعة من الشركاء المحليين والعالميين في مجال الفعاليات من القطاعيين الحكومي والخاص، وتضمن الاجتماع مناقشة أفضل الحلول التي من شأنها أن تسهم في تطوير الفعاليات والعروض المقترحة التي تخدم القطاع السياحي وإثراء أجندة الفعاليات في إمارة أبوظبي، حيث تعتبر مساهمات هؤلاء الشركاء دعامة لبناء محور أساسي في تشكيل أجندة الفعاليات القادمة لبناء محتوى راسخ مبني على اعتبارات وقدرات القطاع وأداء قطاع الفعاليات عالمياً.
وتتمثل قائمة الشركاء المحتملين والمستفيدين من هذه المبادرة، في ميرال، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض، وشركة لايف نايشن العالمية، وشركة إنفورما ميدل إيست، وشركة فلاش للفعاليات الترفيهية، وشركة IMG العالمية، وشركة مسي فرانكفورت للمعارض والمؤتمرات، وحلبة مرسى ياس، وغيرهم من منظمي الفعاليات. وتتمثل قائمة الشركاء الذين حققوا نجاحات استثنائية على صعيد الفعاليات في أبوظبي من خلال برنامج «فرص أبوظبي» كلاً من شركة إنفورما ميدل إيست، وشركة فلاش للفعاليات الترفيهية، وشركة IMG العالمية.

أداء الفنادق
وفي ظل قائمة الفعاليات التي استقطبتها الإمارة، فقد حققت العاصمة أبوظبي رقماً قياسياً جديداً خلال عام 2018، مقارنة بالسنوات الثلاث الماضية، فيما يتعلق بأعداد الزوار ونزلاء الفنادق، حيث استقبلت أكثر من 10 ملايين زائر من مختلف أرجاء العالم، وبنسبة نمو بلغت 3.94% في عدد نزلاء فنادق الإمارة مقارنة بعام 2017، وذلك بفضل ما تمتلكه من بنية تحتية متميزة ومقومات ومعالم سياحية عالمية متطورة، إلى جانب الفعاليات والبرامج التي نظمتها على مدار العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©