الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الشارقة للعمل التطوعي» يناقش الفرص والتحديات

«الشارقة للعمل التطوعي» يناقش الفرص والتحديات
21 يناير 2019 02:51

الشارقة (الاتحاد)

ينطلق ملتقى الشارقة للعمل التطوعي، في نسخته الأولى اليوم الاثنين على مسرح أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، تحت شعار: «الفرص والتحديات» الذي تنظمه جائزة الشارقة للعمل التطوعي للوقوف على أبرز مستجدات العمل التطوعي، وعرض نجاحات وتجارب المؤسسات المتخصصة ورواد العمل التطوعي من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.
ويهدف الملتقى إلى التعرف إلى واقع الفرص التي تمت إتاحتها خلال الأعوام الماضية، والوقوف على التحديات المتعلقة بتنظيم العمل التطوعي ووضع الحلول لها، إضافة إلى الاطلاع على أفضل الممارسات التي يستعرضها المشاركون، والاستفادة منها في تطوير العمل التطوعي. كما يهدف الملتقى إلى عرض الخبرات والتجارب المتميزة لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال المؤسسات المعنية وقيادات العمل التطوعي بالدولة، كما ستعرض جائزة الشارقة للعمل التطوعي ورقة عمل حول أفضل الممارسات العالمية في المجال ذاته.
وقال جاسم الحمادي، أمين عام الجائزة: نأمل من الملتقى الخروج بتوصيات ومقترحات تسهم في تعزيز منظومة العمل التطوعي، بما يتماشى مع طموح وريادة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال العمل التطوعي، لا سيما ونحن في عام التسامح، ما يمثل للملتقى فرصة مثالية لمواكبة الحدث الوطني في طرحه، والعالمي في غايته.
وأكد أن إطلاق مثل هذه الفعاليات التي تُبنى على معطيات وبيانات علمية وتجارب واقعية، يأتي في إطار تحقيق رؤية «الجائزة» التي تواكب نهج حكومة الشارقة الرامية إلى تعزيز العمل التطوعي وفقاً لأفضل الممارسات المحلية والعالمية.
وأوضحت فاطمة موسى البلوشي المدير التنفيذي للجائزة، رئيس اللجنة التنظيمية، أن الملتقى الذي يتوزع على ثلاث جلسات تتضمن 9 محاور متنوعة، يناقش الكثير من الأفكار والمقترحات والمبادرات والتجارب والخبرات المتعلقة بمختلف الأعمال والأنشطة التطوعية، لافتة إلى أن ختام الملتقى سيشهد تكريم الفائزين في مسابقة «نتطوع لأجل الشارقة» التي أطلقت في عام زايد. ويتضمن الملتقى العديد من الجلسات، منها جلسة بعنوان، «منظومة العمل التطوعي في دولة الإمارات» تعرض خلالها وزارة تنمية المجتمع تجارب «المنصة الوطنية لمتطوعي الإمارات». كما يعرض أحمد لوتاه رئيس قسم التطوع بهيئة تنمية المجتمع تجربة دبي في تنظيم العمل التطوعي، فيما تعرض فايزة خباب مدير مركز التطوع بدائرة الخدمات الاجتماعية «تجربة الشارقة في تنظيم العمل التطوعي».
فيما تستهل جلسة «فرص تطوعية من الخليج العربي» بـ «تجربة العمل التطوعي بمملكة البحرين»، يقدمها حسن بوهزاع رئيس جمعية الكلمة الطيبة، كما تعرض منى اليافعي «نجاحات مخيم الأمل» في الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©