الاتحاد

مقهى الإنترنت

مدرسة الانترنت

لقد انتهيت من التقاط وفرة من الصور مع أفراد عائلتك في إحدى الحدائق العامة، بواسطة الكاميرا الرقمية، ثم قمت بتحويل هذه الصور إلى جهاز الكمبيوتر المنزلي· شيء عظيم حقا، ولكن أسماء الصور مثل PIC1000 أو PIC2000 أو PIC3000 لا تبدو لها معنى، فلماذا لا تقوم بإعادة تسمية الصور؟
قد تسألني: توجد أكثر من 200 صورة، فهل المطلوب إعادة تسمية كل صورة على حدة؟ الجواب: لا، فهناك طريقة مختصرة وعملية وتقوم على تسمية ملف واحد فقط، لكي تتم آليا تسمية الملفات الباقية، وهي على النحو التالي، حسب وندوز اكس بي: أولا: افتح مجلدا داخل وندوز اكسبلورر Start All Programs Accessories ثم Windows Explorer أو اضغط بيمين الماوس فوق Start واختر Explore ومن النافذة الجديدة قم بفتح مجلد جديد من خلال الضغط بيمين الماوس فوق منطقة خالية كما هو في الشكل واختيار New Folder . ثانيا: قم بوضع الصور كلها داخل هذا المجلد· ثالثا: افتح مجلد الصغير، وقم بتظليل Highlight الصور كلها Ctrl+A . رابعا: قم بإعادة تسمية الصورة الأولى وليكن اسمها الجديد Park أي الحديقة، ثم اضغط على Enter وستجد أن الملفات الباقية قد أعيدت تسميتها تلقائيا لتصبح Park1 ثم Park2 ثم Park3 حتى Park99 مبروك عليك!
وإذا لم يكن لديك وندوز اكس بي، استطعت استعمال أي برنامج لتحرير الصور الذي سيحتوي على خدمة إعادة تسمية الصور Batch Renaming

اقرأ أيضا