الاتحاد

الاقتصادي

أخبار السوق

بنك الخليج الأول
فاقت القيمة الإجمالية للاكتتاب على صكوك بنك الخليج الأول المبلغ المستهدف و البالغة قيمتها 500 مليون دولار(1,84 مليار درهم) بنحو 2,8 أضعاف لتصل إلى 1,4 مليار دولار
وطرح الاكتتاب على الصكوك بقيادة بنك الخليج الأول، وبالتعاون مع سيتي بنك، اتش اس بي سي، بنك أبوظبي الوطني وبنك ستاندرد تشارترد كمديري اكتتاب مشتركين، حيث بلغ السعر النهائي لهذه الصكوك التي تُستحق بعد خمس سنوات، 287,5 نقطةَ أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة.
وصنفت الصكوك عند A2 من قبل موديز و A+من قبل فيتش، كما تم إدراجها في سوق لندن للأوراق المالية بمعدل ربح يبلغ 4,046%، حيث ستُستخدم عوائدها لتمويل ودعم العمليات العامة الإسلامية للبنك.
وقال أندريه الصايغ، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول” يعكس الإقبال القوي الذي تلقيناه من المستثمرين على هذا الاكتتاب، ثقة المستثمرين الكبيرة في البنك والأُسس الصلبة التي يقوم عليها وقدرته على توفير عائدات مستدامة لمساهميه.”
«الاتحاد للتأمين»
أعلمت شركة الاتحاد للتأمين سوق أبوظبي للأوراق المالية موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية يوم السبت 21 يناير المقبل
وتناقش الجمعية العمومية خفض أعضاء مجلس الإدارة من 9 أعضاء إلى 7 أعضاء وتبحث الجمعية تعديل المادة 17 من الباب الرابع من النظام الأساسي للشركة في حال الموافقة على الاقتراح.
«دار التمويل»
أعلمت شركة دار التمويل سوق أبوظبي للأوراق المالية عن موعد انعقاد اجتماع مجلس إدارتها يوم الإثنين المقبل. وطلبت الشركة من إدارة السوق عدم وقف التداول على السهم لانعقاد الاجتماع عقب نهاية جلسة التداول.
«بنك أبوظبي الوطني»
أعلم بنك أبوظبي الوطني سوق أبوظبي للأوراق المالية عن موعد انعقاد اجتماع مجلس إدارته يوم الثلاثاء المقبل. ويناقش مجلس الإدارة استراتيجية البنك، وقال إن الاجتماع لا يتضمن موضوعات أخرى لها تأثير على حركة السهم.
«العربية للصناعات الثقيلة»
أعلمت شركة العربية للصناعات الثقيلة سوق دبي المالي عن موعد انعقاد اجتماع مجلس إدارتها غدا الأحد وموعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية وذلك الأربعاء الموافق 28 مارس المقبل.
يناقش مجلس الإدارة اقتراحا بتحويل الشركة من مساهمة عامة إلى خاصة وإلغاء إدراجها في سوق دبي المالي، وفي حال اعتماد مجلس الإدارة الاقتراح سيتم رفع القرار إلى الجمعية العمومية للشركة التي تنعقد بفندق كمبنسكي عجمان.
«دبي للمرطبات»
أعلمت شركة دبي للمرطبات سوق دبي المالي عن موعد انعقاد اجتماع مجلس إدارتها غدا الأحد.
«بنك الشارقة»
أعاد بنك الشارقة شراء نحو 320 ألف سهم من أسهمه ضمن برنامج إعادة الشراء، وذلك عند متوسط سعر 1,9431 درهم.
وشكلت كمية الأسهم المشتراة نحو 0,0152% من إجمالي رأس المال المكتتب به، وبلغ إجمالي عدد الأسهم المشتراة نحو 139,778,571 سهم، والمتبقي للشراء نحو 70,221,429 سهم.
«بيت الاستثمار العالمي»
أبلغت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) سوق دبي المالي إن إحدى شركاتها التابعة حصلت على حكم قضائي بإلزام شركة الامتياز للاستثمار بأن تدفع لها نحو 15,1 مليون ريال قطري أو ما يعادله بالدينار الكويتي.
وأوضحت الشركة إن الحكم جاء بخصوص محفظة استثمارية لدى الشركة بهدف الاستثمار في مشروع عقاري في قطر
«المدينة للتمويل»
أبلغت شركة المدينة للتمويل والاستثمار الكويتية سوق دبي المالي بتغيير ممثل شركة ديفلوب للتجارة العامة والمقاولات في مجلس الإدارة ليصبح د.راشد شبيب العجمي بدلا من الشيخ حمود شملان الصباح.
«بيت التمويل الخليجي»
تقدم عبدالله الهاملي الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي باستقالته من عضوية مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي، ويتفرغ الهاملي إلى منصبه في بنك دبي الإسلامي، ويناقش مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي في اجتماعه المقبل تعيين عضو بديل للهاملي
«تمويل»
أعلمت شركة تمويل سوق دبي المالي عن معاملة الصكوك الخاصة بها بقيمة 300 مليون دولار في 10 يناير 2012.
مصرف أبوظبي الإسلامي
أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، عن إطلاق شهادات الذهب المحمية، والتي يمكن دمجها مع مجموعة من خيارات صناديق الاستثمار.
وتبعاً لوضعهم المالي ودرجة تحملهم للمخاطر، يستطيع المستثمرون اختيار واحد من بين 3 خيارات تتيح لهم الاستثمار في شهادة الذهب المحمية بـنسبة 80% أو بنسبة 98%، بالإضافة إلى إمكانية الاستثمار في مجموعة مختارة من صناديق الاستثمار الأخرى.
وتبلغ مدة الاستثمار في شهادات الذهب المحمية من المصرف عاماً واحداً. وبما أن الذهب يشكل الأصل في هذه الشهادات، فمن المتوقع أن تحقق هذه الشهادات عائدات مستقرة في ظل الظروف الاقتصادية المتقلبة.
ويبلغ الحد الأدنى للاستثمار في شهادات الذهب المحمية من مصرف أبوظبي الإسلامي 25 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى 5 آلاف دولار أميركي في صناديق الاستثمار المشتركة. وفي حال تم اختيار شهادات الذهب المحمية التي يقدمها المصرف، كخيار مستقل، فيكون الحد الأدنى للاستثمار في هذه الشهادات 30 ألف دولار أميركي.

اقرأ أيضا

"الفجيرة البترولية".. منارة للطاقة على طريق الحرير الجديد