الاتحاد

الإمارات

«الصحة» تواصل الحملة الوطنية للتبرع بالدم

واصلت وزارة الصحة صباح أمس فعاليات الحملة الوطنية للتبرع بالدم التي وجه بتنظيمها معالي الدكتور حنيف حسن في بداية ديسمبر الماضي، للحفاظ على تقدم الدولة في مجال توفير الدم الآمن للمستشفيات والمراكز الصحية في القطاعين العام والخاص.
وقام معالي الدكتور حنيف حسن وزير الصحة بالتبرع بالدم، حيث تقدم معاليه المتبرعين من موظفي وكوادر الوزارة والمراجعين لمركز خدمة العملاء في ديوان الوزارة في دبي.
وثمن معالي وزير الصحة جهود القائمين على الحملة، وتطوع المتبرعين من الجنسين للتبرع بدمائهم، مشيراً إلى أن هذا العمل الإنساني يسهم في إنقاذ حياة الكثير من الناس وتخفيف المعاناة عن المرضى والذين يتعرضون لإصابات تفقدهم الكثير من الدماء، من جراء النزيف الحاد، لافتاً إلى أن توفير الدم مهم وضروري أثناء العمليات الجراحية لتأمين سلامة المرضى وتعويضهم عن الدم المفقود أثناء التدخل الجراحي.
يقوم بتنفيذ الحملة مركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة التابع للوزارة وتستمر الحملة لمدة ستة أشهر حيث من المقرر أن يتم تنفيذها على مستوى الدولة في كل المناطق الطبية والمستشفيات والمراكز والعديد من الهيئات والجهات والمؤسسات الاتحادية والمحلية في مختلف الإمارات.
وينتظر أن تواصل الحملة نشاطها في مستشفى البراحة في دبي الأربعاء المقبل على أن تستمر الحملة في جمع الوحدات الدموية من المتبرعين في أماكن مختلفة تابعة للوزارة عبر مرافقها الصحية في جميع إمارات الدولة.
يذكر أن مركز خدمات نقل الدم والأبحاث التابع لوزارة الصحة جمع 570 وحدة دموية منذ بداية شهر يناير الحالي وحتى قبيل مواصلة الحملة الوطنية في دبي أمس الأربعاء.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية