أبوظبي (الاتحاد)

كشفت جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية المميزة في أبوظبي، عن إجماع 84% من العائلات على أن أطفالهم يشكّلون العامل الأكثر تأثيراً في التخطيط لإجازة الصيف، وفقاً لاستطلاع جديد، يهدف إلى معرفة آراء الأطفال حول تفضيلاتهم في العطلات.
وغطّى الاستطلاع أكثر من ألفي طفل، بأعمار تتراوح بين 7 إلى 14 عاماً، إلى جانب أهاليهم، وذلك عبر ست دول في مناطق الخليج العربي وأوروبا وآسيا، بما فيها دولة الإمارات، وتضمّن أسئلة حول سبب حب الأطفال لموسم الصيف، ونشاطاتهم المفضلة في العطلات، والأشخاص الذين يفضلون اصطحابهم معهم في إجازتهم المثالية.
وأبرزت نتائج الاستطلاع، أن الأطفال يميلون في الغالب للتنزه واللعب خارج المنزل، إذ كانت النشاطات الثلاثة المفضلة لديهم هي السفر إلى مكان جديد (30%)، والذهاب إلى الحدائق المائية (27%)، و زيارة المدن الترفيهية (25%)، وأجمَع 41% من الأطفال على أنهم يرغبون بتجربة نشاطات جديدة ومشوقة خلال الصيف، وكانت إحدى أكثر الوجهات تفضيلاً لديهم هي الوجهات القريبة من الشاطئ بنسبة 17%.
ورغم أن الأشقاء والأصدقاء المقربين كانوا رفاق السفر المفضلين لدى 37% و30% من الأطفال على التوالي، فقد عبرت غالبية الأطفال عن أنهم يحبذون السفر في عطلة مع أمهاتهم (66%) وآبائهم (51%).
وأشار 47% من الأهالي، إلى أن العثور على وجهة عائلية مناسبة هو أبرز اهتماماتهم عند التخطيط للعطلة، بينما نوّه 24% بالتكاليف كشاغل رئيس آخر. وفي المحصلة، وضّح الاستطلاع أن العامل الأهم بالنسبة للأطفال والأهالي على حد سواء هو قضاء وقت عائلي مميز معاً، بغض النظر عن الوجهة أو النشاطات التي يختارونها لإجازتهم الصيفية.
وتقدم جزيرة ياس لزوارها باقة متنوعة من التجارب الترفيهية التي تراعي متطلبات وتفضيلات الأطفال الراغبين بقضاء عطلة صيفية مميزة مع عائلاتهم. وتجدر الإشارة إلى أن جزيرة ياس أطلقت باقة الدخول المجانية للأطفال والتي تتضمن الإقامة والدخول المجاني إلى مدن الجزيرة الترفيهية للصغار دون سن 12 عاماً المرافقين لشخص بالغ عند حجزه للإقامة في أحد فنادق الجزيرة أو الفنادق المشاركة في أبوظبي لمدة ليلة واحدة أو أكثر.
ويتيح هذا العرض للأطفال الاستمتاع بتجارب مشوقة ومفعمة بالمرح في عالم فيراري أبوظبي وعالم وارنر براذرز أبوظبي واللذين يعدّان من أشهر المدن الترفيهية الداخلية، إلى جانب حديقة ياس ووتروورلد المائية، لتضمن جزيرة ياس لزوارها من العائلات قضاء أجمل الأوقات هذا الصيف.