الاتحاد

الإمارات

«أمناء جامعة أبوظبي» يناقش طرح تخصصات جديدة تلبي احتياجات سوق العمل

نهيان خلال ترؤسه اجتماع مجلس أمناء جامعة أبوظبي

نهيان خلال ترؤسه اجتماع مجلس أمناء جامعة أبوظبي

ترأس معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي اجتماع مجلس أمناء الجامعة، وناقش عدداً من الموضوعات الأكاديمية والإدارية المرتبطة بأداء الجامعة ومسيرتها خلال العام الأكاديمي الجاري، ومن بينها طرح برامج تخصصات علمية جديدة تلبي احتياجات سوق العمل في إمارة أبوظبي والدولة.
حضر اجتماع مجلس الأمناء كل الأعضاء معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزير الدولة، ومعالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، واللواء ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وأحمد علي الصايغ رئيس مجلس إدارة الدار العقارية، وسعيد عيد الغفلي رئيس مجلس إدارة شركة صروح، وظافر سحمي الأحبابي، وقصي محمد الغصين مدير مجموعة بن حرمل، وعلي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس الجامعة التنفيذي، والبروفسور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي.
وفي بداية الاجتماع، أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي لمسيرة الجامعة، وحرص سموه على أن تكون هذه الجامعة في طليعة مؤسسات التعليم العالي بالدولة والمنطقة وأن تلتزم بأرقى المعايير العلمية والتطبيقية في مخرجاتها التعليمية، وكذلك فيما تطرحه من برامج ومبادرات لخدمة المجتمع مشيراً إلى أن هذه الرعاية جعلت من الجامعة مؤسسة أكاديمية رائدة.
واطلع المجلس على عدد من الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعماله وشملت الاطلاع على التقرير السنوي للجامعة، ومتابعة تقرير الخطة الاستراتيجية، واعتماد قائمة الخريجين، والاطلاع على تقرير صندوق المانحين.
وفي نهاية الاجتماع قدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان التهنئة لأسرة الجامعة على تخريج الدفعة الخامسة من طلبتها التي ضمت 436 خريجاً وخريجةً في مرحلتي البكالوريوس والماجستير متمنياً لهم التوفيق في خدمة الوطن.
وكان علي سعيد بن حرمل الظاهري قدم عرضاً علمياً خلال الاجتماع تناول فيه تطور ونمو أعداد الخريجين منذ الدفعة الأولى وحتى الدفعة الخامسة، وكذلك التخصصات العلمية التي تخرجوا منها ومدى ارتباطها باحتياجات سوق العمل والتنمية الوطنية في إمارة أبوظبي والدولة. كما تطرق إلى المشاريع والبرامج التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية وتلك التي سيتم تنفيذها خلال العام الجامعي الحالي والمرتبطة باستراتيجية تطوير المسيرة الأكاديمية بالجامعة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: مبادرة وطنية لترسيخ التسامح وتكريسه في برامج الحكومة