الرياضي

الاتحاد

منتخبنا يترقب قرعة كأس العرب اليوم

عبدالله مسفر يقود منتخبنا في كأس العرب بالسعودية

عبدالله مسفر يقود منتخبنا في كأس العرب بالسعودية

يترقب منتخبنا قرعة بطولة كأس العرب للمنتخبات 2012 والتي تسحب في السعودية اليوم ويمثل أحمد سعيد إداري منتخبنا اتحاد الكرة في حفل القرعة.
ويعتمد تصنيف الاتحاد الدولي “فيفا” لشهر مايو لتوزيع المنتخبات المشاركة على كافة المستويات، وستكون السعودية “المستضيف” على رأس إحدى المجموعات، ويشارك في البطولة 12 منتخبا هي الإمارات والسعودية ولبنان والعراق ومصر والبحرين والكويت وليبيا والسودان والمغرب واليمن، ويبقى على الاتحاد العربي أن يختار المنتخب الأخير.
وستوزع المنتخبات بموجب القرعة على 3 مجموعات من أربعة منتخبات، على أن يتأهل أول كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى نصف النهائي، علما بان المباريات ستقام في مدينتي جدة والطائف، وتنطلق البطولة خلال الفترة من 22 يونيو إلى 6 يوليو المقبلين.
من ناحية أخري عقدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم اجتماعها الثامن عشر في العاصمة اللبنانية بيروت أمس الأول، بمشاركة رؤساء وممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد، ومثل الإمارات في الجمعية وفد برئاسة يوسف يعقوب السركال رئيس اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة ويوسف عبدالله الأمين العام وناصر بن ثعلوب مدير مكتب رئيس الاتحاد، ويشهد عام 2012 اطلاق كأس الاندية في حلة جديدة تراعي ارتباطات المنتخبات الوطنية.
وفي بداية الاجتماع ألقى هاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم كلمة رحب من خلالها بالحضور على أرض لبنان لأول مرة، مؤكدا أن اجتماع الجمعية العمومية يتيح فرصة تبادل الخبرات والتواصل والألفة والتقارب، مما يوحد الجهود لخدمة هدفنا الذي يتمثل في وصول المنتخبات العربية الآسيوية لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014، لاسيما بعد تأهّل خمسة من المنتخبات إلى الدور النهائي من التصفيات.
وألقى هاني أبو ريده كلمة نقل في مستهلها تحيّات أسرة الاتحاد الإفريقي، مؤكّداً أنّه كما كان لإفريقيا شرف ميلاد الاتحاد العربي بليبيا عام 1974، فإنّ الاتحاد الإفريقي سيقدّم الدّعم والتعاون الكامل من أجل إنجاح كافة أعمال الاتحاد العربي لعودة إطلاق المنافسات والبطولات.
وقال الجزائري محمد روراوه النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي «نعتز بعقد اجتماع الجمعية العمومية الثامن عشر في بيروت، وباستضافة شركة وورلد سبورت جروب وبحضور جميع الاتحادات العربية الأعضاء الحريصة على الوقوف إلى جانب الاتحاد العربي، ليخطو في إعادة صياغة النظام الأساسي بما يتماشى مع ظروفه ومتطلّباته ونظام الاتحاد الدولي، وإعطاء الأولويّة في خطة العمل لمسابقات الاتحاد كبطولتي كأس العرب للمنتخبات الوطنية وكأس الاتحاد العربي للأندية، وإعطاء الأهمية لبطولات الفئات العمرية عبر إقرار إقامة بطولتين لكأس العرب تحت 20 سنة وكأس العرب تحت 17 سنة سنويّاً، بدلاً من كلّ سنتين لأهميّة هذا النّوع من البطولات في تكوين المستقبل».
واكد أن عام 2012 سيكون زاخراً بالبطولات على مستوى المنتخبات والأندية، لأنّ كأس الاتحاد العربي للأندية سيراعي ارتباطات المنتخبات والأندية، كما سيقوم بتخفيف العبء على لاعبي أندية المقدمة في الدول العربية.
واختتم الاجتماع بمناقشة جدول الأعمال، وتم التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق والاطلاع على بيان متابعة تنفيذ قرارات الجمعية العمومية، بالإضافة إلى عرض تقرير اللجنة التنفيذية واعتماد المقترحات المقدمة وخطة العمل للفترة المقبلة.
من جهته، أشاد يوسف يعقوب السركال رئيس اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة بالاجتماع وبالمبادرات البناءة التي تناولتها الجمعية العمومية، وأثنى على إدارة محمد روراوه النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي لهذه الجمعية.
وقال: «اتحاد الإمارات يرحب بكل خطوات التعاون بين الاتحادات العربية ويساند كل خطوة تسعى إلى تطوير الكرة العربية وعناصرها، كما تقدم بالشكر والتقدير إلى الاتحاد اللبناني على حسن الضيافة وحسن الاستقبال، ودعا إلى مزيد من التعاون بين الاتحادات الوطنية، موضحا أن اتحاد الإمارات يضع كل خبراته في مساعدة أشقائه في عملية التطوير.

اقرأ أيضا

العين والوصل.. «الكلاسيكو المتجدد»