الاتحاد

عربي ودولي

نيجيريا: البحث عن كنديين وأميركيين مخطوفين

لاجوس (أ ف ب)

أعلن مسؤول عسكري نيجيري أن قوات الأمن النيجيرية نُشرت في «الأحراج» بحثاً عن أميركيين اثنين وكنديين اثنين خطفوا مساء الثلاثاء في شمال نيجيريا. وكان الأجانب الأربعة في طريقهم من كافانشان في ولاية كادونا إلى العاصمة الاتحادية أبوجا عندما خطفهم مسلحون قتلوا حراسهم بالقرب من جيري على محور كادونا ابوجا حيث تنتشر عمليات الخطف.
وقال مسؤول كبير في الجيش النيجيري طالباً عدم كشف هويته «حققنا تقدماً في التحقيق»، موضحاً أن «قوة خاصة أُرسلت إلى أبوجا وانضمت إلى الفريق الموجود هناك». وكان الرجال الأربعة الذين لم تكشف هوياتهم لأسباب أمنية يقومون برحلة أعمال. وقالت السلطات الأميركية والكندية، إنها تعمل مع السلطات النيجيرية للعثور عليهم.
وطلبت وزارة الخارجية الأميركية من رعاياها «إعادة النظر» في سفرهم في نيجيريا، محذرة من احتمال تعرضهم «لجرائم عنيفة» مثل عمليات السطو والخطف التي تقع في جميع أنحاء البلاد.
وتواجه نيجيريا منذ 2009 تنظيم بوكو حرام الإرهابي الذي قتل 20 ألف شخص على الأقل وهجر أكثر من 2,6 مليون في سبيل ما يعتقد أنه حكم إسلامي. ومطلع نوفمبر أعلنت الخارجية البريطانية مقتل المواطن البريطاني ايان سكواير بعد خطفه في نيجيريا في حين تم تحرير ثلاثة آخرين تمكنوا من العودة إلى بلادهم. وخطف الأربعة في 13 أكتوبر في جنوب نيجيريا.

اقرأ أيضا

رجل الأعمال الهندي نيراف مودي في قبضة الشرطة البريطانية