الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق المرحلة الأولى لنظام إدارة الأداء لـ «موظفي الاتحادية»

إطلاق المرحلة الأولى لنظام إدارة الأداء لـ «موظفي الاتحادية»
21 يناير 2019 02:51

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، المرحلة الأولى من نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية لعام 2019، وهي المرحلة المخصصة لتخطيط الأداء السنوي وتحديد الكفاءات، وتمتد حتى نهاية شهر فبراير المقبل، وفق الأحكام الواردة في النظام.
وأشارت الهيئة، في تعميم إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية، إلى أنها قامت بالتعاون مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء، بتحديث الكفاءات السلوكية للتوافق مع نموذج الإمارات للقيادة الحكومية المعتمد من مجلس الوزراء مؤخرا، وذلك تماشيا مع توجهات حكومتنا الرشيدة في مواكبة التوجهات العالمية في العمل الحكومي واستباق المتغيرات المستقبلية نحو تحقيق مستهدفات «مئوية الإمارات 2071».
وأفاد الدكتور عبدالرحمن العور، مدير عام الهيئة في التعميم أنه سيتم تقديم ورش عمل لمختصي الموارد البشرية للتدريب العملي على إطار الكفاءات السلوكية والكفاءات التخصصية والشاشات المحدثة في نظام إدارة الأداء في نظام معلومات الموارد البشرية «بياناتي»، وذلك خلال الفترة من 27 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل.
وتنظم الهيئة، 5 ورش عمل حول الإطار العام للكفاءات السلوكية والتخصصية ونظام إدارة الأداء الإلكتروني في نظام معلومات الموارد البشرية «بياناتي»، أولها في 27 يناير الجاري، في مقر الهيئة بدبي، وثانية في اليوم التالي بنفس المكان، ثم الورشة الثالثة في 29 يناير بجامعة أبوظبي، بينما في 5 فبراير المقبل، تنظم الورشة الرابعة في مقر الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في دبي، وتختتم الورش الست في اليوم التالي، في مقر الهيئة في أبوظبي.
وطلبت الهيئة، من جميع الجهات الحكومية الاتحادية، ترشيح المعنيين والمختصين لحضور ورش العمل، وذلك في موعد أقصاه الأربعاء 23 يناير الجاري.
وأكد العور، أهمية تقديم إدارات الموارد البشرية بالجهات الاتحادية، تقديم الدعم والمساندة للرؤساء المباشرين وكافة الموظفين في عملية تطبيق النظام، كعقد ورش تدريبية على استخدام النظام الإلكتروني وتوفير نسخ إلكترونية للنظام والإطار العام للكفاءات السلوكية، لافتا إلى أن نسبة الالتزام بالنظام، تمثل أحد معايير جائزة الإمارات للموارد البشرية في الحكمة الاتحادية.
وأشار إلى المهام المسندة لإدارة الموارد البشرية بالجهات الاتحادية باعتبارها الداعم الأساسي لتطبيق النظام في الجهة الاتحادية، لافتا إلى ضرورة الانتهاء من عملية الضبط وموازنة النسب لعام 2018 وموافاة الهيئة بالبيانات المطلوبة قبل نهاية شهر يناير الجاري.
وأوضحت الهيئة، أن تطبيق نظام إدارة الأداء، يأتي تنفيذاً لأحكام قرار مجلس الوزراء رقم 12 لسنة 2012 باعتماد نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية، ومن منطلق حرص الهيئة على دعم الجهات الاتحادية ومساعدتها على تطبيق النظام بصورة سليمة، مشيرة إلى أن النظام يضم مرحلتين أخريين، هما المراجعة المرحلية لأداء الموظف وأهدافه السنوية، وتمتد من يونيو، وحتى نهاية يوليو المقبل، والمرحلة الثالثة مخصصة للتقييم النهائي للأداء في شهر نوفمبر وتستمر حتى نهاية ديسمبر.
وذكرت الهيئة، أن نظام إدارة الأداء، عبارة عن عملية يجري بوساطتها تقييم أداء الموظف بالمقارنة مع الأهداف والمؤشرات الرئيسية للأداء، وهو ترجمة عملية لكافة مراحل التخطيط في الجهة الحكومية، ويرسي فرص العدل والشفافية والمساواة بين جميع الموظفين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©