الاتحاد

الرياضي

أرسنال يسقط في فخ التعادل أمام نوريتش

كرة هوائية مشتركة بين جيبز لاعب أرسنال (يمين) وسايمون جاكسون مهاجم نوريتش سيتي (أ ف ب)

كرة هوائية مشتركة بين جيبز لاعب أرسنال (يمين) وسايمون جاكسون مهاجم نوريتش سيتي (أ ف ب)

لندن (أ ف ب) - أصبح أرسنال مهدداً بالغياب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد أن فشل في تحقيق الفوز للمرة الرابعة على التوالي، وذلك بتعادله مع ضيفه المتواضع نوريتش سيتي 3 - 3 أمس على “ستاد الإمارات” في المرحلة السابعة من الدوري.
ودخل أرسنال إلى هذه المباراة وهو بحاجة ماسة إلى النقاط الثلاث، لأن مركزه الثالث المؤهل مباشرة إلى أبطال أوروبا مهدد من قبل جاره توتنهام ونيوكاسل يونايتد اللذين يتخلفان عنه بفارق نقطة فقط، لكن فريق المدرب الفرنسي آرسين فينجر الذي قاده في المباراة رقم 900، عجز عن تخطي ضيفه نوريتش في مباراة متقلبة.
وقد يدفع أرسنال غالياً ثمن النقطتين اللتين أهدرهما أمس، لأنه سيتراجع إلى المركز الخامس قبل مرحلة ختام الموسم، وذلك في حال فوز توتنهام على مضيفه أستون فيلا، ونيوكاسل على ضيفه مانشستر سيتي المتصدر، علماً بأن المركز الرابع قد لا يخول صاحبه المشاركة في الدوري التمهيدي من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في حال توج تشيلسي باللقب الأوروبي على حساب بايرن ميونيخ الألماني في 19 الشهر الحالي، لأنه سينال البطاقة الرابعة كونه حامل اللقب.
ويختتم أرسنال الموسم خارج ملعبه في ضيافة وست بروميتش ألبيون، أما بالنسبة لتوتنهام فيستضيف جاره فولهام في المرحلة الختامية، فيما يلعب نيوكاسل مع مضيفه ايفرتون. واستهل أرسنال المباراة بطريقة مثالية إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 2 عندما وصلت الكرة إلى يوسي عند حدود المنطقة، فتوغل بها قليلاً قبل أن يطلقها من الجهة اليسرى قوسية بعيدة عن متناول الحارس جون رودي. لكن فرحة “المدفعجية” لم تدم طويلاً، لأن نوريتش أدرك التعادل في الدقيقة 12، مستفيداً من خطأ للحارس البولندي فويسيينش تشيسني الذي أخفق في التعامل بالشكل المناسب مع تسديدة الايرلندي ويسلي هولاهان، فمرت الكرة بين يديه وتهادت في الشباك. واكتملت المفاجأة عندما تقدم نوريتش في الدقيقة 27 إثر هجمة مرتدة سريعة انتقلت على إثرها بين سايميون جاكسون وهولاهان قبل أن تصل إلى جرانت هولت الذي سددها نحو مرمى تشيسني، فتحولت من المدافع كيران جيبس وخدعت الحارس البولندي قبل أن تتهادى في الشباك التي كادت أن تهتز في أكثر من مناسبة خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول وفي بداية الثاني، لكن تسرع لاعبي نوريتش حرم الأخير من تعزيز تقدمه.
وفي الجهة المقابلة، حصل أرسنال بدوره على عدد كبير من الفرص دون أن يتمكن من ترجمتها حتى الدقيقة 72 عندما تمكن هدافه الهولندي روبن فان بيرسي من إدراك التعادل، والذي لم ينتظر كثيراً ليضيف هدفه الشخصي الثاني في اللقاء ويضع الفريق اللندني في المقدمة (79)، معززاً صدارته لترتيب الهدافين بـ 30 هدفاً. لكن البديل ستيف موريسون أدرك التعادل في الدقيقة 85.

اقرأ أيضا

الشارقة وبيروزي.. تحديد المسار