الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تغيّر المناخ ينشر الاكتئاب

تغيّر المناخ ينشر الاكتئاب
24 يناير 2020 00:17

أبوظبي (الاتحاد)

ظهر أن ارتفاع درجة حرارة الأرض يزيد الشعور بالاكتئاب. وقال باحثون في كلية «إمبريال» في لندن وجامعتي «كولومبيا» و«هارفارد»، في دراسة نشر نتائجها موقع «Yahoo»، إن الزيادة المستمرة في درجات الحرارة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوفيات الناتجة عن الإصابات كل عام في الولايات المتحدة. وأوضحوا أن الوفيات قد تصل إلى 1600 حالة إضافية إذا ارتفعت درجة الحرارة 2.7 درجة فهرنهايت، وإلى أكثر من 2100 إذا ارتفعت 3.6 درجة فهرنهايت.
وأضافت الدراسة أن 84% من الوفيات تتضمن أشخاصاً تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاماً، وأن الولايات الأكثر عرضة لهذا الخطر هي كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس.
واكتشف باحثون أن الوفيات الناجمة عن الإصابات المتعمدة والعرضية يمكن أن تتأثر بتغير الطقس، وأن هناك صلة بين ارتفاع درجة الحرارة والإصابات والتي تنتج عن سلوكات ناجمة عن تغيرات فسيولوجية.
وقال ماجد عزت، أستاذ الصحة العالمية في جامعة هارفارد والمؤلف الرئيس للدراسة، إنه من المفارقة القاسية أن الشفاء الجزئي، الذي يشعر به معظم المصابين بالاكتئاب في الربيع، يوفر لهم غالبا الطاقة اللازمة لتنفيذ خطة الانتحار. وأضاف أن البحث يشير إلى ضرورة الاستعداد للحوادث المستقبلية، حيث تشير هذه التكهنات إلى زيادة الوفيات الناجمة عن حوادث النقل والانتحار والغرق والعنف مع ارتفاع درجات الحرارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©