الاقتصادي

الاتحاد

سهم «جروب أون» يفقد نصف قيمته منذ طرحه للتداول

واشنطن (د ب أ) - ذكرت تقارير إخبارية أن سهم شركة جروب أون الأميركية لتجارة التجزئة فقد حوالي نصف قيمته منذ طرحه للتداول في سوق الأوراق المالية في نوفمبر الماضي، في ظل المخاوف من قدرته على ترجمة نجاح موقع الإنترنت إلى أرباح. وقد انخفض سعر سهم الشركة في تعاملات بورصة وول ستريت أمس الأول بنسبة 4?8% إلى 9?82 دولاراً، ليفقد السهم 48% من قيمته مقارنة بسعره عند طرحه للاكتتاب العام.
ويتخذ الرئيس التنفيذي أندرو ماسون خطوات بهدف تعزيز الثقة في قدرة الشركة على الاعتماد على نشاطها الذي يقوم بشكل أساسي على توزيع كوبونات لشراء السلع والخدمات بأسعار مخفضة. وكانت الشركة قد أعلنت في مارس الماضي عن ضعف أدائها المالي مع انخفاض إيراداتها خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي. ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن هيرمان ليونج المحلل الاقتصادي في مؤسسة “ساسكويهانا إنترناشيونال جروب” للاستشارات المالية، أن هناك حاجة لكي تتحرك الشركة من أجل استعادة ثقة المستثمرين فيها. وأضاف أن الشركة تحتاج أيضا إلى ترجمة نمو نشاطها إلى أرباح.
وكانت الشركة قد سجلت خلال الربع الأخير من العام الماضي خسائر قدرها 65 مليون دولار مقابل خسائر قدرها 10?6 مليون دولار في الربع الثالث. يأتي ذلك في حين زادت فيه المبيعات خلال الفترة نفسها بنسبة 14% إلى 492?2 مليون دولار.

اقرأ أيضا

هوية الإمارات.. آباء صنعوا وأبناء حفظوا