الاتحاد

الاقتصادي

«الآسيوي للتنمية»: الفساد عقبة أمام الحد من الفقر

مانيلا (د ب أ) - قال البنك الآسيوي للتنمية أمس إن الفساد عقبة كبرى أمام الحد من الفقر بوتيرة أسرع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
وقال هاروهيكو كورودا رئيس البنك في ختام الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك إن “آسيا هي المنطقة التي يعيش بها أكبر عدد من الفقراء”. وأضاف “علينا أن نضاعف جهودنا من أجل القضاء على الفقر”، لافتا إلى أن “الفساد وسوء الحكم عقبتان كبريان أمام القضاء على الفقر بوتيرة أسرع”. وقال كورودا إن العديد من دول المنطقة تتخذ خطوات لتحسين الحكم تمشيا مع برامج الحد من الفقر وان “الكثير من الدول الأعضاء في البنك تدرك أنه يجب تجنب الفساد ويجب تحسين الحكم بشكل مستدام”. ووفقا للبنك الآسيوي للتنمية، فإن نحو 1?8 مليار نسمة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ يعيشون على أقل من 1?25 دولار في اليوم”. وأشار البنك إلى أنه بينما أدت معدلات النمو القوية في المنطقة إلى انتشال 714 مليون شخص من براثن الفقر بحلول 2008، فقد اتسعت الهوة بين الفقراء والأغنياء في العقد الماضي.
وأضاف أنه كان من الممكن انتشال 240 مليون شخص آخر من الفقر خلال الأعوام العشرين الماضية إذا كان عدم المساواة قد ظل ثابتاً منذ تسعينات القرن الماضي.

اقرأ أيضا

الاقتصاد الياباني يسجل أكبر انكماش منذ 2014