الاتحاد

الإمارات

القبض على 3 أشخاص في أم القيوين بتهمة النصب والاحتيال

تمكن رجال المباحث والتحريات بإدارة البحث الجنائي بشرطة أم القيوين من إلقاء القبض على 3 أشخاص من جنسيات عربية وأفريقية بتهمة النصب والاحتيال، حيث قاموا بإيهام الجمهور بقدرتهم على استبدال أوراق عادية وتحويلها إلى أوراق مالية.
وذكر المقدم خليفة الشامسي مدير إدارة البحث الجنائي بالإنابة بشرطة أم القيوين، أن الأشخاص المتهمين الـ 3 استخدموا بعض الأجهزة الكهربائية من أجل إيهام الضحايا بأن ذلك الجهاز قادر على تحويل الأوراق إلى مبالغ ضخمة من الدولارات.
وأشار إلى أنهم قاموا بتكرار العملية أمام أحد الضحايا، الذي تم إقناعه بالفكرة، حيث أبلغوه بأن المحلول المستخدم في طباعة المبالغ قد نفد، وأن المحلول يكلف آلاف الدولارات، مشيراً إلى أنهم اتفقوا على عقد صفقة مع الضحية وطلبوا منه مبلغاً نقدياً مقابل إحضار المحلول من الخارج.
وقال الشامسي إن الضحية قام بإبلاغ الجهات الأمنية، بعد أن بدأت الشكوك تعتريه، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية لإعداد كمين محكم من أجل ضبطهم، لافتاً إلى أن رجال المباحث والتحريات بإدارة البحث الجنائي تمكنوا من إلقاء القبض على المتهمين وبحوزتهم الأجهزة وكمية كبيرة من الأوراق السوداء التي تستخدم في عملية النصب والاحتيال. وأوضح أنه تم، إحالة المتهمين الـ 3 إلى النيابة العامة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
ودعا المقدم خليفة الشامسي مدير إدارة البحث الجنائي بالإنابة بشرطة أم القيوين، جميع أفراد المجتمع إلى توخي الحذر في التعامل مع هذه الفئات أو الانسياق إلى حيلهم، وضرورة الإبلاغ الفوري عن أي حالة من الحالات التي تثير الشك والشبهات.
وطالب الشامسي الجمهور من مواطنين ومقيمين بعدم الانجراف خلف الأوهام والأكاذيب التي يستخدمها المحتالون، الذين يهدفون إلى الاستيلاء على مال الغير عن طريق النصب والاحتيال.

اقرأ أيضا