الاتحاد

الاقتصادي

«أدنوك» تختتم مشاركتها في معرض تكنولوجيا الحقول البحرية

هيوستن (الاتحاد) - اختتمت شركة بترول أبوظبي الوطنية “ادنوك” ومجموعة شركاتها، مشاركتها بنجاح في فعاليات مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الحقول البحرية الذي عقد في مدينة هيوستن بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأميركية في الفترة بين 30 أبريل و3 مايو الجاري بمشاركة وفد كبير يضم عددا من كبار المسؤولين.
وشاركت وفود أدنوك ومجموعة شركاتها في المؤتمر الذي تناول بصورة رئيسية العمليات البترولية البحرية. كما شاركت في المعرض المصاحب للمؤتمر بجناح كبير عكس حجم ومكانة المجموعة في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات والنهضة التي تشهدها دولة الإمارات في جميع المجالات.
وشهد جناح أدنوك إقبالا كبيرا من قبل المشاركين في المعرض وزواره حيث أتيحت لهم الفرصة للاطلاع على التطورات التي شهدتها صناعة النفط والغاز في دولة الإمارات والبرامج والمشاريع الاستراتيجية التي تنفذها ادنوك ومجموعة شركاتها في مختلف مجالات صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات.
وقال سيف الغفلي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لتطوير الغاز”الحصن للغاز”، الذي ترأس وفد أدنوك ومجموعة شركاتها، إن مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الحقول البحرية كان منتدى مثاليا للوفود للتفاعل مع الخبراء والشركاء وكبار المسؤولين التنفيذيين في صناعة النفط والغاز.
وأضاف” كانت فعالية ممتازة وفرت لنا فرصة جيدة لفتح قنوات تواصل مع المسؤولين والخبراء من مختلف أرجاء العالم. لقد كانت مشاركتنا هذا العام ناجحة وبلا شك ستنعكس بشكل إيجابي على قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات في دولة الإمارات العربية المتحدة”.
وأكد الغفلي ان هذه المشاركة تأتي في إطار استراتيجية أدنوك للحفاظ على مكانتها كشركة عالمية من الطراز الأول ملتزمة بالتميز في مجالات الأداء المتكامل في عملياتها، مشيرا إلى أن جناح أدنوك حظي بإقبال كبير حيث توافد الآف الزوار الذين أبدوا إعجابهم بالجناح الذي كان الأكثر تميزا والأبرز من نوعه في المعرض.
وحضرت وفود أدنوك ومجموعة شركاتها في مساء اليوم الختامي حفل استقبال نظمته شركة إكسون موبيل وقدمت أثناءه نائب الرئيس الجديد لإكسون موبيل (الشرق الأوسط) السيدة كاثي بيبر للتعرف على الوفود. السيد الغفلي قدم للسيدة بيبر هدية تذكارية نيابة عن أدنوك ومجموعة شركاتها.
كما نظمت أدنوك حفل عشاء لوفودها المشاركة في المؤتمر والمعرض إضافة إلى الطلاب الموفدين من قبلها للدراسة في الولايات المتحدة والموظفين المعارين للعمل في شركة فلور دانييل وإكسون موبيل.
وفي ختام الحفل تقدم الغفلي بالشكر للفريق المسؤول عن تنظيم مشاركة أدنوك في هذه الفعالية المهمة، مرحبا بالطلاب الذين يعدون لدرجة الدكتوراه ومتقدما بالشكر لهم على المشاركة.
وأعرب عن أمله أن يكونوا قد استفادوا من هذه الفرصة للتفاعل في هذا المنتدى. وحث هؤلاء الطلاب على الاجتهاد لإكمال دراستهم بنجاح للعودة إلى أرض الوطن لخدمة بلدنا الحبيب.
وأتاح مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الحقول البحرية الفرصة هذا العام للمشاركين الفرصة للاطلاع على الجيل الجديد من التقنيات والابتكارات الحديثة في صناعة النفط والغاز والاستفادة من الخبرات التي تعرضها الشركات الأخرى العاملة في هذا القطاع.

اقرأ أيضا

الصين تخفض فائدة القروض لامتصاص صدمة "كورونا"