الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نصائح غذائية للرحلات الجوية

نصائح غذائية للرحلات الجوية
30 يوليو 2019 02:17

ترجمة: عزة يوسف

أكدت اختصاصية التغذية الأميركية، صوفيا مالك، أن هناك العديد من العوامل المسببة لشعور الكثيرين بالضيق وعسر الهضم فور وضع أرجلهم داخل الطائرة. وأن نقص الترطيب والجلوس فترات طويلة وتناول عدد أقل من الأطعمة الغنية بالألياف يؤدي للمشاكل الهضمية.
وحسب الموقع الإلكتروني well and good، فقبل أن تطلب وجبتك على متن الرحلة التالية، عليك أولاً أن تحدد سبب تمرد جهازك الهضمي ضدك فوق السحاب، والذي غالباً ما سيعود إلى نقص المياه وقلة الحركة البدنية، لذلك فإن أول شيء يجب أن تطلبه هو زجاجة ماء، ثم عليك التركيز على الوجبات الخفيفة الغنية بالألياف، والتي يمكن هضمها بسهولة مثل الفواكه الكاملة مع زبدة الجوز وبذور اليقطين المقشور.
وأضافت صوفيا، أن ألواح الشوفان الغنية بالألياف والبروتين من زبدة الفول السوداني والطعم الحلو الطبيعي من العسل، أو شطيرة من القمح الكامل بالبيض والأفوكادو، حسب المتاح، توفر التغذية المثالية لرحلتك.
وتنصح صوفيا، بعدم الامتناع عن الطعام في حالة الشعور بتعب المعدة، ولكن هناك بعض الأطعمة التي يمكن تجنبها كالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين أو الدهون.
وبالنسبة للمشروبات، تقترح صوفيا تخطي «الكوكتيلات» لمصلحة الماء أو شاي النعناع الذي يساعد على الهضم، ويتوافر في معظم الرحلات الجوية، مع تجنب القهوة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©