الاتحاد

الاقتصادي

«دبي التجاري العالمي» يستضيف 6 فعاليات في يناير الحالي

مشاركون وزوار في أحد المعارض بمركز دبي التجاري العام الماضي

مشاركون وزوار في أحد المعارض بمركز دبي التجاري العام الماضي

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي 6 فعاليات متخصصة، خلال يناير الحالي في قطاعات الرعاية الصحية، والأمن والسلامة، وطب الأسنان، والتصميمات الإعلانية، وذلك بمشاركة أكثر من 5 آلاف عارض ونحو 135 ألف زائر من 150 دولة.
وتعزز تلك البداية من مكانة دبي الاستراتيجية كمركز إقليمي للأعمال، كما تؤكد في نفس الوقت على الدور المحوري المهم الذي يلعبه مركز دبي التجاري العالمي كمنصة للتواصل بين المختصين من جميع أنحاء العالم.
وستلعب الفعاليات التي ينظمهـا ويستضفهـا مركز دبي التجاري العالمي دورا أساسياً في خلق الفرص والصفقات التجارية من خلال النمو المتواصل للمستوى الراقي للمشاركين بالفعاليات من عـارضـين وزوار عــام بعـد عـام.
وقال هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي “حقق مركز دبي التجاري العالمي عام 2011 نجاحاً كبيراً، ووضع معياراً قياسياً مثيرا، معرباً عن أمله في تحقيق مزيد من النجاح خلال العام 2012”.
وأضاف في بيان صحفي أمس: أن مركز دبي التجاري العالمي يعد في وضع مثالي يؤهله لتحقيق نتائج مدهشة في عام استثنائي آخر سيواصل خلاله العمل على اجتذاب أرقى مستوى من أصحاب القرار والمتخصصين في قطاعات الأعمال والسياحة، مما سيزيد من النمو الاقتصادي بالمنطقة.
ويتضمن جدول فعاليات المركز خلال يناير الحالي , المؤتمر والمعرض التجاري للأمن والسلامة انترسك، الحدث التجاري الرائد في المنطقة في قطاع الأمن والسلامة والحماية، ويعقد خلال الفترة من 15-17 يناير.
ويركّز الحدث على أربعة محاور رأسية هي: أمن التجارة والمعلومات، وأمن الدولة والشرطة؛ السلامة والصحة؛ والإطفاء والإنقاذ، كما يوفر الحدث آخر ما توصلت إليه الصناعة في هذا المجال ويعرض أحدث الاتجاهات.
وبعد النمو الذي حققه بنسبة 25 % العام الماضي فإنه يتوقع أن يواصل المعرض خلال عام 2012 البناء فوق هذا النمو، حيث تزيد قيمة سوق الصناعات الأمنية في الخليج العربي حالياً عن 3,6 مليار درهم إماراتي، ومن المتوقع أن ينمو بمعدل 10 % سنوياً.
ويقام المؤتمر الدولي الأول لطب الطوارئ بالتزامن مع معرض انترسيك في الفترة من 15 - 17 يناير ويستهدف المؤتمر اجتذاب أصحاب المهن الطبية الذين يتعاملون مع الطبيعة المعقدة لطب الطوارئ.
و يشمل كل ما يرتبط بقطاع طب الطوارئ في مرحلة ما قبل المستشفى، وفي المستشفيات و داخلها من الرعاية الطبية الطارئة والتخطيط لمواجهة الكوارث، كما يستهدف كذلك المشاركين في تدريب أطباء الطوارئ والممرضين والفنيين.
وينعقد معرض ومؤتمر الصحة العربي أكبر معرض للرعاية الصحية في الشرق الأوسط خلال الفترة من 23 - 26 يناير، ومن المتوقع أن يستضيف الحدث في عامه السابع والثلاثين أكثر من 3 آلاف عارض من 60 دولة، بالإضافة إلى ما يزيد على 70 ألف زائر متخصص في المجال الطبي من مختلف أنحاء العالم.
ويعمل المنظمون على تقديم برنامج طبي حافل يصعب منافسته في قطاع الصحة العالمي ويضم المعرض ثلاثين جناحاً وطنياً، ويشهد مشاركة بلدان جديدة منها اليابان وهونج كونج وسنغافورة والأرجنتين.
ويعقد معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية في الفترة من 31 يناير إلى 2 فبراير، مع توقعات أن يجتذب في عامه الخامس عشر 400 عارض من 30 دولة، ومشاركة أكثر من 10 آلاف زائر.
و أجرت شركة انتل مؤخرا أبحاثاً تشير إلى أن صناعة اللافتات الرقمية في العالم تنمو بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 26%، كما أنه سيكون في العالم أكثر من 22 مليون لوحة رقمية بحلول عام 2015.
وتقام النسخة الخامسة عشرة من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الاسنان العربي “ إيديك”، خلال نفس الفترة من 31 يناير إلى 2 فبراير.
ويعتبر إيديك دبي، ثالث أكبر حدث لطب الأسنان في العالم، ويوفر الحدث أفضل منصة لأطباء الأسنان وخبراء الصناعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتحديث المعرفة وإقامة العلاقات والشراكات التجارية، بالإضافة الى تقديم عروض مختلفة لمجموعة واسعة من الدورات التدريبية والمعاهد.
وبلغ عدد المشاركين في الدورة الرابعة عشــرة في العام الماضـي أكثـر مـن 27 آلف من العاملين بمجال طب الأسنان من 120 دولة.
وخلال شهر فبراير المقبل يستضيف مركز دبي التجاري العالمي معرض جلفوود، أكبر حدث عالمي سنوي في مجال الأغذية والضيافة الذي شغل مساحة أكثر من مليون قدم مربعة في عام 2011 ، واجتذب أكثر من 26 ألف زائر من أكثر من 150 دولة.
وسيقام في الفترة من 19-22 فبراير، كابسات المعرض الدولي للإعلام الالكتروني واتصالات الاقمار الصناعية، ويمثل منصة تجارية عريقة ومحترمة تجمع وسائل الإعلام الرقمية وقطاع الأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومناطق جنوب آسيا.
كما ينظم المركز في الفترة من 28 فبراير إلى 1 مارس معرض الإمارات للوظائف، بينما يُقام معرض دبي العالمي للقوارب، الذي يحتفل هذا العام بمرور 20 عاما على إطلاقه، في الفترة من 13 – 17 مارس .
وفي الفترة من 15-17 مارس، يقام معرض دبي الدولي للخيل وبطولة دبي الدولية للجواد العربي، بينما يعقد معرض سوق السفر العربي في الفترة من 30 أبريل - 3 مايو، ويعد أهم حدث في مجال السياحة الداخلية والخارجية في منطقة الشرق الأوسط.
و يبدأ عالم دبي للرياضة، من 8 يونيو ويستمر طوال موسم الصيف، وهو مهرجان رياضي كبير لممارسة الرياضة في القاعات المغلقة، ويحوي سلسلة من الأنشطة الرياضية العديدة والمختلفة.
ومع توفيره لأكثر من مليون قدم مربعة من المرافق ذات المستوى العالمي، فإن مركز دبي التجاري العالمي يمكنه تقديم أرقى مستوى عالمي من الخدمات لقطاع المعارض والمؤتمرات، ما يضمن استمراريته في سبيل تحقيق رؤيته بجعل دبي الوجهة الرائدة عالميا لجميع المعارض والمؤتمرات والفعاليات الرئيسية.

اقرأ أيضا

«أرامكو» تتجاوز تريليوني دولار في ثاني أيام التداول