الإمارات

الاتحاد

الحكم بالغرامة والدية على أمرأة في خورفكان

حكمت محكمة خروفكان أمس في ثلاث قضايا الأولى خاصة بدهس طفلة مواطنة والثانية بتزوير محرر رسمي والثالثة نشر إعلان يسيء لإحدى العائلات في خورفكان .
وكانت المحكمة قد عقدت جلستها برئاسة المستشار محمد أحمد بوهندي وعضوية المستشارين محمد دريد السباعي ومحمد الهاشمي وأمانة سر ياسر الناعور حيث أيدت المحكمة في القضية الأولى الحكم الصادر من محكمة أول درجة ضد امرأة من جنسية آسيوية قامت بدهس طفلة مواطنة ( عمرها عام ) في أحد شوارع خورفكان وهربت حيث إلزامها بدفع الدية الشرعية ومبلغ 20 ألف درهم لهروبها من مكان الحادث ومحاولة مسح آثار الدماء عقب وقوع الحادث ومبلغ 5 آلاف درهم لمخالفتها قواعد السير والمرور .
وفي القضية الثانية أيدت المحكمة حكما صادراً من أول درجة ضد متهم بحبسه لمدة شهر عن تهمة التزوير في محرر رسمي وبراءته من أجل استخدامه .
وكان المتهم قد حرر ثلاثة إيصالات أمانة بمبالغ مختلفة لصالح سيدة بتوقيعات مزورة ، حيث أثبت المختبر الجنائي أن التوقيعات كانت مزورة بالرغم من كونها كتبت باللغة الانجليزية وهي اللغة التي يجهلها المتهم .
وأيدت المحكمة الحكم الصادر ضد ثلاثة متهمين يعملون بتوزيع الصحف بتغريمهم ألفي درهم لكل شخص .
وكان المتهمون قد قاموا من أحد الأشخاص بوضع ورقة إعلانية داخل الجرائد لتوزيعها بهدف الإساءة إلى إحدى العائلات بخورفكان لكون الإعلان يحتوي على حكم قضائي شرعي من المحكمة في قضية مشينة دون علم المتهمين بهدف صاحب الإعلان .

اقرأ أيضا

إماراتي يفوز بجائزة الطبيب العربي 2020